الرئيس الصماد يزور محافظة عمران ويُشيد بمواقف أبنائها ويوجه الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين

عمران | 18 مارس | مأرب برس :

أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم الأحد بمواقف أبناء محافظة عمران ودورهم الوطني في مختلف المراحل ووقوفهم صفا واحدا في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.

إشادة الرئيس الصماد جاءت خلال زيارته لمحافظة عمران، حيث كان في استقباله محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي صالح المخلوس ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ووكلاء المحافظة.

وفي لقاء موسع بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمحافظة والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والفعاليات الحزبية والثقافية، عبر الرئيس عن سعادته بزيارة محافظة عمران والإطلاع على أحوال أبنائها وتلمس أوضاعهم وهمومهم وتفقد سير العمل فيها.

وقال “محافظة عمران تستحق التقدير لما قدمته من تضحيات وقوافل من الشهداء والجرحى في سبيل عزة وكرامة هذا الوطن”، لافتا إلى أن المستقبل واعد بالخير للمحافظة وأبنائها الذي وقفوا إلى جانب الوطن وأمنه واستقراره ومواجهة العدوان.

ونوه رئيس المجلس السياسي الأعلى بتضحيات أبناء المحافظة ودور القيادات المجتمعية والسياسية والحزبية والمشايخ والوجهاء وصمودهم في مواجهة التحديات جراء استمرار العدوان والحصار والذي شارف العام الثالث من الانتهاء ودخول العام الرابع من الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وأكد على ضرورة تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية والصف الوطني في وجه المؤامرات التي تحاك ضد الوطن وأمنه واستقراره.

ووجه الرئيس الصماد قيادات وأبناء عمران بالتواصل مع المغرر بهم للعودة إلى قراهم وعزلهم ولهم الأمان والعفو عنهم وأن يكون الجميع يد واحدة في مواجهة ما يتعرض له الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر.

وقال ” سنوجه الحكومة باعتماد مبالغ مالية لتلبية أهم الاحتياجات الأساسية والخدمية للمواطنين، ومنها ترميم الطرق وإعادة إصلاح الجسور التي دمرها العدوان وتنفيذ مشاريع تحتية بعاصمة المحافظة وتنفيذ أعمال الرصف والتحسين للشوارع والأحياء “.

وأشار إلى أنه سيتم التوجيه باستكمال مستشفى عمران الجديد الذي تم إنشاؤه خلال الفترة الماضية، وتجهيزه بالمعدات والمستلزمات الطبية وفقا للإمكانيات المتاحة.

ولفت إلى ضرورة تعزيز مستوى الأداء في المحاكم والنيابات بما يكفل حل كافة الخلافات وقضايا المواطنين وإنجازها وفقا للقانون،مشدداً على ضرورة عدم تراكم القضايا في المحاكم والنيابات والعمل على إنجازها أولا بأول وسرعة البت فيها وإصدار الأحكام حسب القانون.

وعبر عن أمله في أن يتم تفعيل دور السلطة القضائية بمحافظة عمران وتعزيز أدائها خلال الفترة المقبلة بما يكفل تحقيق العدل وإنصاف المظلومين بعيدا الروتين الممل من حيث التطويل والتباطؤ في إنجاز القضايا والذي ساهم ذلك في اتساع الخلافات ودائرة النزاعات بين الناس.

عقب ذلك قام الرئيس الصماد ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى ووزيرا الإدارة المحلية والأشغال العامة والطرق بزيارة تفقدية إلى مدينة عمران.

حيث وضع الرئيس حجر الأساس لمشروع صيانة وترميم الشوارع الداخلية لمدينة عمران بتكلفة 250 مليون ريال ومشروع عبّارة سوق الليل وخط عمران- ريدة المتقاطع مع سائلة الناهرة بتكلفة 110 ألف دولار.

كما وضع رئيس المجلس السياسي الأعلى حجر الأساس لمشروع توريد وتركيب وتشغيل سكروبمب لمحطة معالجة الصرف الصحي بقاع البون بتكلفة 189 ألف دولار.

وتفقد الرئيس الصماد أوضاع مستشفى 22 مايو والخدمات الصحية والطبية التي يقدمها، حيث افتتح أقسام العناية المركزة والعمليات ومركز معالجة الأمراض الوبائية ” الدفتيريا”.

وأكد أهمية اضطلاع مكتب الصحة العامة والسكان والعاملين في المستشفى بدورهم ومضاعفة الجهود لتحسين مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة