حكومة الفار هادي ترفع شكوى الى مجلس الامن تتهم فيها الإمارات بسلب قرار ”الشرعيه” بالجنوب

متابعات | 23 مارس | مأرب برس :

في تطور مهم يعكس مدى إحتدام الصراع بين قوى العدوان السعودي الأماراتي ، تقدمت حكومة الفار هادي بالرياض شكوى لمجلس الأمن الدولي تتهم فيها الامارات مباشرة بسلب ما أسمته قرار ”الشرعيه” بالجنوب ومناطق سيطرتها وتمكين الإمارات لمايسمى بالمجلس الانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك وشلال شايع مدير أمن عدن بالسيطرة على عدن  .

 

واعتبرت” أن قوات الحزم الأمني والنخبة الحضرمية والشبوانية لا تتبع ”للشرعية” وترى أنها قوات جهوية مناطقية وعشائرية قبلية ومسؤوليها لا يعملون تحت قيادة المؤسسة الأمنية والعسكرية وتعتبرها تعيق عمل المؤسسات وتحدث تمزقا للمجتمع في اليمن”.

وتطالب مجلس الامن بإعادة قرارها المسلوب وتسليم السجون السريه والحزام الامني بعدن وايقاف عبث النخب التي تتبناها دولة الامارات خارج اطار التحالف .

واشارت مصادر مطلعه ان مجلس الأمن إعتبر الشكوى تطور جديد ووصفها بالصدمه.

ويرى مراقبون ان هذا الشكوى تظهر مدى عجز حكومة الفار هادي عن ادارة مهامها في الجنوب التي يسمونها محرره ويعكس مدى الصراع السعودي الإمارتي على الجنوب وتطورة ويضع تحالف العدوان على مفترق الطرق .

الجدير ذكره ان حكومة الفار هادي تشهد استقالات وزراء ومناكفات فيما بينها واتهامات بالفساد وانقسامات مؤيده ومعارضه لدول تحالف العدوان على اليمن.

مقالات ذات صلة