تطبيع رياضي بين الإمارات و ’’إسرائيل’’

وكالات | 25 مارس | مأرب برس :

شارك سائقان صهيونيان في مسابقة للراليات الصحراوية “كروس كانتري”، رالي أبو ظبي الصحراوي، في الإمارات، وذلك بعد أن تلقيا دعوة رسمية من منظمي المسابقة التي انطلقت فعالياتها أمس السبت.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن السائقين دخلا الإمارات بجوازات سفرهما “الإسرائيلية”، برفقة ثلاثة من أفراد الطاقم، وجميعهم “إسرائيليون”، ونقلت الصحيفة عن أحد السائقين قوله: “رحب بنا المنظمون بطريقة دافئة واحتضنونا، ونحن ننتظر بفارغ الصبر الكثبان الرملية”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بالرغم من مشاركة رياضيين “إسرائيليين” في مسابقات مختلفة نظمت سابقًا في الإمارات، إلا أن الفرق هذه المرة أن المشاركة “الإسرائيلية” جاءت بناء على دعوة رسمية من المنظمين الإماراتيين، خلافا للحالات السابقة، التي سمح منظمون المسابقات الرياضية بمشاركة “إسرائيليين” رغمًا عن إرادتهم، انصياعا لتهديدات الاتحادات الدولية للرياضات المختلفة بشطب البلد المضيف من المنظمات الدولية إذا رفضت مشاركة رياضيين “إسرائيليين”.

وعلم أن الفريق الصهيوني لن يرفع علم كيان العدو، وسيتم تسجيل المشاركة بسجلات المسابقة الرسمية كممثلة للإمارات.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تطبع بها الإمارات مع كيان العدو على مستوى الرياضة، حيث شارك المنتخب الصهيوني لرياضة الجودو، في أكتوبر الماضي، في بطولة “غراند بري” في هذه الرياضة التي أقيمت في أبو ظبي.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيع بين كيان العدو الصهيوني والإمارات، وأبو ظبي تحديدا، لا يتوقف عند حدود الرياضة، فقد شارك الكيان الإمارات، في المناورة INIOHOS) ) التي تشارك فيها، هذا العام، عشرات الطائرات التابعة لأسلحة جو الدول المختلفة، إلى جانب عدة طائرات من طراز “اف 16 سوفا” الصهيونة.

مقالات ذات صلة