اتحاد الإعلاميين اليمنيين يجدد دعوته لوقف العدوان ورفع الحصار

صنعاء | 25 مارس | مأرب برس :

جدد اتحاد الإعلاميين اليمنيين اليوم الأحد دعوته لإيقاف الحرب والعدوان على اليمن، وإلى رفع الحصار البري والبحري والجوي على المنافذ والموانئ اليمنية على نحو فوري.

وشدد في بيان له بمناسبة الذكرى الثالثة للصمود في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، على ضرورة السماح للصحفيين الدوليين، لتغطية الأحداث في اليمن عن قرب بما يساعد على كسر الحصار والتعتيم الإعلامي الذي يفرضه تحالف العدوان بحق اليمن واليمنيين.

وأشار اتحاد الإعلاميين اليمنيين إلى أن انتهاكات دول تحالف الشر ما زالت تتوالى بحق اليمن أرضا وإنسانا، ومعها تتفاقم معاناة الملايين بفعل الحصار الجائر في ظل عدوان استوفى كافة المعطيات التدميرية الكفيلة بهلاك شعب بأكمله.

وأكد الاتحاد المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للنظر في جرائم الحرب باليمن، وما يرتكبه التحالف من انتهاكات تطال الإعلام والإعلاميين اليمنيين، وتؤثر بشكل سلبي على أداء الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

كما دعا الاتحاد مختلف المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان والحريات الإعلامية بالتضامن الإنساني مع الإعلاميين اليمنيين، وتخفيف آثار الحرب والحصار وتداعياتهما، مجددا شكره لكل الأصوات الحرة والقامات العربية والدولية التي لم ترضخ للإغراء والترهيب، ووقفت مع مظلومية الشعب اليمني، تنتصر له وتنافح عنه في مختلف المحافل العربية والدولية.

مقالات ذات صلة