الجيش الصهيوني ينشر أكثر من 100 قناص لقمع الفلسطينيين في مسيرة العودة

وكالات | 29 مارس | مأرب برس :

كشفت وسائل إعلام صهيونية، أن الجيش الصهيوني قام بنشر أكثر من 100 قناص لقمع الفلسطينيين الذي يعتزمون الخروج في مسيرة العودة الكبرى.

وقال رئيس أركان جيش العدو الصهيوني، جادي آيزنكوت، إن قواته قامت بنشر أكثر من 100 قناص للتعامل مع مسيرة فلسطينية من المتوقع أن تنطلق يوم الجمعة”، وفق ما أورده موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

وكشف آيزنكوت أنه “صُرح لهؤلاء القناصة بفتح النار إذا شعروا بوجود خطر على حياة الجنود”، موضحا أن جيش العدو قد يستخدم “الكثير من القوة” لإبقاء المعتصمين بعيدا، حيث يخشى اجتيازهم لـ”خط الهدنة”، وهو السلك الشائك الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخلال سلسلة مقابلات منفصلة أجرتها معه أبرز ثلاث صحف يومية صهيونية، أكد رئيس الأركان أنه “أصدر أوامر لتنفيذ أكثر من ألف عملية سرية خارج البلاد”، زاعما أن “الدولة اليهودية لا تقهر”.

ويجري التجهيز لخمسة مخيمات على طول “خط الهدنة” من شمال القطاع حتى جنوبه، وذلك استعدادا لاستيعاب عشرات الآلاف الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ، العازمين على العودة لديارهم التي طردوا منها من قبل العصابات الصهيونية.

ومن المخطط أن تنطلق مسيرة العودة يوم الجمعة بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض، الذي يحيي فيه الفلسطينيون ذكرى قيام الحكومة الإسرائيلية بمصادرة أراضٍ يملكها عرب في الجليل في 30 مارس 1976، وهو ما أدى إلى سقوط 6 شهداء فلسطينيين، وتستمر فعاليات مسيرة العودة حتى 15 مايو، وهو اليوم الذي يصادف ذكرى النكبة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة