دعوات ليوم غضب فلسطيني ردًّا على مجزرة “العودة”

دعت القوى الوطنية والإسلامية، في الضفة الغربية والداخل المحتل إلى يوم غضب في وجه الاحتلال، اليوم السبت، عبر التوجه لنقاط التماس الممكنة في مدن وبلدات الضفة والداخل المحتل كافة؛ ثأرا وانتقاما لدماء الشهداء الذين ارتقوا أمس الجمعة في يوم الأرض.

فقد دعت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت للتوجه ظهر اليوم السبت، إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة -البالوع- للمشاركة في مواجهات غاضبة؛ رفضًا لممارسات قوات الاحتلال واعتداءاتها على مسيرات العودة الكبرى، واستمراراً في إحياء فعاليات يوم الأرض.

بدورها أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، أن اليوم السبت، يوم حداد على أرواح شهداء غزة.

وأكد منسق القوى في المحافظة عصام بكر، أن السبت هو يوم حداد وطني، وليس إضراباً تجارياً أو في المؤسسات أو المدارس.

من جانبها أعلنت القوى السياسية والفعاليات الوطنية في مدينة الخليل الحداد الوطني والإضراب الشامل في كل مرافق الحياة؛ حدادًا على أرواح الشهداء الذين سقطوا اليوم في فطاع غزة.

وفي السياق ذاته دعا “أحرار جبل النار” في مدينة نابلس كل مكونتها وعائلتها ومؤسساتها، للمشاركة في الجنازة الرمزية التي ستنطلق اليوم من مسجد الحج نمر بعد صلاة الظهر، “لتقول جبل النار كلمتها الحرة والشجاعة أن غزة ليست وحدها في معركة العودة والكرامة”.

وفي حيفا المحتلة، دعا نشطاء للمشاركة في تظاهرة غاضبة الساعة السابعة مساء اليوم، وذلك عند مفرق الشهيد باسل الأعرج، قرب “شارع اللنبي والألمانية” في المدينة.

كما ودعا النشطاء في النقب المحتل، للمشاركة في وقفة غاضبة وفاء لدماء الشهداء الذين ارتقوا في غزة، ورفضاً لممارسات الاحتلال، وذلك الساعة السادسة مساء قرب مفرق “السقاطي – شوكت”.

المركز الفلسطيني للإعلام .

مقالات ذات صلة