قبائل اليمن تواصل الوقفات المنددة بجريمة الخوخة في عدد من المحافظات

محافظات | 7 أبريل | مأرب برس :

تواصلت اليوم السبت في عدد من المحافظات الوقفات المنددة الغاضبة بجريمة اغتصاب فتاة الخوخة بمحافظة الحديدة.

ففي مديرية نهم بمحافظة صنعاء أكدت القبائل جهوزيتها للتوجه لجبهات العزة والكرامة للدفاع عن العرض والثأر لجريمة الاغتصاب بمديرية الخوخة بالحديدة، لافتين إلى أن العدوان بهذه الجريمة فجر براكين الغضب في قلوب كافة أحرار اليمن والتي لا يمكن أن تنطفئ إلا بتطهير كل شبر من أرض الوطن.

وأعلنت قبائل همدان بصنعاء في لقاء قبلي التحرك للثأر لجريمة الخوخة التي تعرضت لها امرأة من قبل أحد المرتزقة السودانيين، وأكدت أن الرد على هذه الجريمة وكافة جرائم العدوان بحق أبناء اليمن منذ ثلاثة أعوام لن يكون في ساحات الاحتجاج بل في ميادين العزة والكرامة والشرف، معلنين الاستجابة للنكف القبلي التهامي والنفير العام في مواجهة المحتل الغاصب للأرض، مؤكدين أن العرض خط أحمر ولا يمكن بأي حال من الأحوال السكوت عن انتهاكها.

ومن جهتها أعلنت قبائل أرحب بمحافظة صنعاء جهوزيتها للتوجه إلى الساحل الغربي للذود عن الأرض والعرض والثأر لجريمة اغتصاب مرتزق سوداني لامراة يمنية بمنطقة الخوخة، مؤكدين بأن الهبة التي تشهدها القبائل اليمنية اليوم هي هبة الحمية والدفاع عن العرض والشرف، داعين كافة قبائل اليمن للهبة ضد العدو المتغطرس.

كما أعلنت قبائل خولان محافظة صنعاء النفير العام والثأر لجريمة الاغتصاب التي تعرضت لها امرأة في الخوخة من قبل أحد المرتزقة السودانيين.

ونظمت وزارة الزراعة والري اليوم بصنعاء وقفة احتجاجية بحضور الوزير غازي أحمد علي محسن، تنديداً بالجريمة الشنعاء التي ارتكبها جندي سوداني من مرتزقة العدوان بحق امرأة في الخوخة.

وفي محافظة عمران نظم أبناء قبائل مديرية حوث اليوم لقاء قبلي لإعلان النفير العام ورفد جبهات الشرف والبطولة بالمال والرجال.

كما نظم أبناء مديرية السود بمحافظة عمران اليوم وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة التي تعرضت لها امرأة في الخوخة من قبل أحد المرتزقة السودانيين.

أما في محافظة الجوف فقد أعلنت قبائل الجوف في لقاءين منفصلين بمديريتي الزاهر وبرط العنان تلبيتها لداعي النكف التهامي للثأر للعرض والشرف ورفد الجبهات بالمقاتلين حتى طرد الغزاة والمحتلين، كما دعا بيان صادر عن اللقاءين قبائل اليمن جميعا إلى هبة شعبية كبرى ورفد الجبهات بالمقاتلين حتى طرد الغزاة ومرتزقتهم.

وأعلن قبائل ومشايخ وأبناء مديرية الجعفرية بمحافظة ريمة النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال لمواجهة تحالف العدوان ردا على جريمة الخوخة، وأكدوا في الوقفة القبيلة المسلحة التي نظمت اليوم على ضرورة توحيد كافة الجهود لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني وتفويت الفرصة على القوى “الإرهابية” التي تريد جلب الخراب والدمار للشعب اليمني.

وفي محافظة ذمار شهدت مديريات مغرب عنس وميفعة عنس ووصاب العالي مسيرات ووقفات احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وجرائمه وأخرها جريمة الخوخة، وشددوا على ضرورة التحرك العاجل لردع مرتكبي هذه الانتهاكات اللا أخلاقية، داعين كافة القبائل إلى النفير العام ورفد الجبهات للدفاع عن الأرض والعرض.

كما نظم أبناء مديرية كتاف بمحافظة صعدة وقفة قبلية مسلحة تنديدا بجريمة اغتصاب مرتزق سوداني لفتاة يمنية في مديرية الخوخة، مشيرين إلى أن جريمة المرتزق السوداني وصمة عار في جبين الساكتين والمتعاونين مع تحالف العدوان وتستدعي من كل القبائل اليمنية الأصيلة تلبية داعي النكف التهامي وتطهير اليمن من رجس المحتلين.

فيما نظم مكتب الصحة العامة والسكان بصعدة وقفة احتجاجية استنكارا للجريمة الوحشية التي ارتكبها احد المرتزقة الغزاة السودانيين، ودانت الوقفة كل جرائم العدوان الأمريكي السعودي الغاشم بحق المواطنين وخاصة جريمة الخوخة تحت حماية ورعاية تحالف العدوان الغاشم.

ونظم أبناء مديرية السود بمحافظة عمران وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً بالجريمة التي تعرضت لها امرأة يمنية في الخوخة من قبل أحد المرتزقة السودانيين، مؤكدين أن هذه الجريمة لن تمر دون رد قاسي.

وفي محافظة إب أقيمت اليوم في منطقة السبل بمديرية الظهار وقفة شعبية وطلابية تضامنا مع الفتاة اليمنية التي انتهك العدوان عرضها في مدينة الخوخة، وأكد بيان الوقفة أن شرفاء اليمن سيما في المناطق والمحافظات الصامدة لن يصمتوا أبدا إزاء انتهاك الأعراض اليمنية مهما تخاذل الجبناء من المرتزقة الذين باعوا الأرض وسمحوا للمحتل بتدنيس العرض.

أما في محافظة المحويت دعت قبائل منطقة الضلاع في مديرية شبام كوكبان وأبناء مدينة المحويت إلی التحرك الشعبي دفاعا عن الأرض والعرض والثأر لعرض وشرف امرأة الخوخة وتطهير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين، مؤكدين في الوقفة  للنكف القبلي التهامي والجهوزية الكاملة لرفد الجبهات بالرجال لمواجهة الغزاة والمحتلين وتطهير الوطن من دنس العدوان.

وفي الحديدة نظم القطاع النسائي بمحافظة الحديدة اليوم وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة اغتصاب احدى نساء الخوخة من قبل أحد مرتزقة العدوان.

مقالات ذات صلة