من المعالم الأساسية لمشروع الشهيد القائد: تصحيح المفاهيم الثقافية المغلوطة

من هدي القرآن | 13 أبريل | مأرب برس :

من المعالم الأساسية لهذا المشروع هو ما بذله من جهد لتصحيح المفاهيم الثقافية المغلوطة، فهي ساهمت بشكل كبير في ضرب الأمة، الأمة أسيرة قناعاتها الثقافية، مفاهيمها المغلوطة بأي شكل كان، سواء رؤية تقدم رؤية مغلوطة، أو ثقافة مغلوطة، أو قناعة مغلوطة، اكتسبت من كتاب أو من معلم أو من مدرسة دينية أو نظامية أو أي شيء.

الأمة أسيرة ورهينة لثقافاتها وقناعاتها، والإنسان لا يتحرك أوتوماتيكيا بدون شعور، الإنسان يتحرك بشعوره وشعوره تصنعه قناعة وقناعته تصنعها ثقافة، وبالتالي تلعب الرؤى والمفاهيم المغلوطة في واقع الأمة تلعب دوراً أساسياً في الواقع السيء والمظلم للأمة، وكلما تصحح مفهوم كلما تصحح ورائه سلوك، وتصحح ورائه عمل، وتصحح ورائه موقف، وبالتالي يصنع نتيجة صحيحةً وسليمة، ولا يسعفنا الوقت لتناول هذه المسألة بالشكل المطلوب وإنما نتناولها هكذا بشكل مختصر.

هذه بعض المعالم الأساسية لمشروعه، وإلا فلا يمكن أبداً لا من خلال كلمة، ولا محاضرة، ولا لقاء الحديث بشكل تام عن هذا المشروع، وعن المعالم الأساسية لهذا الرجل العظيم.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعاً في هذه المسيرة القرآنية لمواصلة هذا المشوار في إطار هذا المشروع العظيم، فنكون أمة عزيزةً قويةً تواجه أعدائها بكل عزة، وتقف في مواجهة التحديات بكل إباء وبثقة بالله واعتمادٍ على الله.

نسأل الله لشعبنا العزيز أن يوفقه، وأن ينصره، وأن يخلصه من الواقع المظلم، ومن كل ظلمات الطغاة والظالمين والمجرمين.

نسأل الله لأمتنا الإسلامية النصر والظفر والعزة والخلاص، نسأل الله لشهيدنا العظيم أن يرحمه برحمته، وأن يكتب أجره، وأن يكتب لمشروعه هذا المشروع العظيم النجاح والسداد، ويجعل من خلاله خلاص الأمة وفرجها إن شاء الله.

[الله أكبر / الموت لأمريكا / الموت لإسرائيل / اللعنة على اليهود / النصر للإسلام]

دروس من هدي القرآن الكريم

من كلمة السيد القائد/ عبد الملك بدر الدين الحوثي / حفظه الله.

في

تأبين الشهيد القائد السيد / حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

ألقاها بتاريخ:28 / رجب/1434هـ

اليمن – صعدة.

مقالات ذات صلة