جمعة “حرق العلم الإسرائيلي” في غزة.. آلاف المشاركين وعشرات الإصابات حتى الساعة

متابعات | 13 أبريل | مأرب برس :

واصل أبناء قطاع غزة فعاليات مخيمات مسيرات العودة، لليوم الرابع عشر على التوالي، وخرجوا بمسيرات في جمعة “رفع العلم الفلسطيني وإحراق العلم الإسرائيلي”، في وقت تطلق فيه قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على الوافدين ما أسفر عن جرح 112 مواطناً حتى الساعة.

هذا ورفع المشاركون أعلام فلسطين، كما جهزوا توابيت تحمل أعلام “إسرائيل” لحرقها.

وقال القيادي في حركة المجاهدين مؤمن عزيز إن الحضور الجماهيري الكبير “يؤكد التحام الفلسطينيين خلف حقوقهم، رافضين التهديدات الإسرائيلية ضدهم.

وخلال مهرجان جماهيري، أكد عزيز أن “الفلسطينيين لن يكونوا وحدهم في مهرجان المواجهة وأن أحرار العالم يجب أن يتحركوا لدعم صمود وثبات الفلسطينيين”، مضيفاً “سنزيل هذه الأسلاك وسنخترق الحدود لتطبيق حق العودة.”

ومن جهته كتب الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم على صفحته على موقع “تويتر” عن ‏الوحدة الوطنية التي تتجسد اليوم في الميدان من خلال رفع العلم الفلسطيني، ومشاركة كل فئات الشعب، ووقوفهم صفاً واحداً في مواجهة المحتل، ورأى أن هذا الأمر هو “تأكيد أن الثوابت الوطنية توحدنا وكل محاولات تركيع شعبنا باءت بالفشل“.

يذكر أن عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة وكسر الحصار، عامر شريتح، أعلن في وقت سابق أن الهيئة الوطنية أنهت التجهيزات لمسيرات الجمعة التي ستكون على طول الحدود، وتتخلل رفع العلم الفلسطيني بالقرب من السلك الفاصل، وحرق العلم الإسرائيلي أمام أعين جنود الجيش الإسرائيلي.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة