فعاليات متنوعة في عدة محافظات بمناسبة ذكرى الشهيد القائد

محافظات | 14 أبريل | مأرب برس :

نُظمت اليوم السبت فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

في إب نظم أبناء مديرية يريم أمسية خطابية وثقافية بالمناسبة، حيث تخلل الأمسية العديد من الكلمات والأشعار والمشاركات، تناول المتكلمون فيها النظرة العميقة للشهيد القائد في مفاهيم القران الكريم وتوجيهاته وكذا في جوانب الحياة الاجتماعية وموارد الاستفادة البشرية من هذا الفيض الإلهي.

وأكد المشاركون على المضي في المسيرة التي خطها القائد الشهيد رضوان الله عليه ومواجهة طواغيت الأرض حتى تطهيرها من دنسهم.

كما خرج أبناء مديرية المشنة بمحافظة إب في وقفة شعبية، إحياءا للذكرى الرابعة عشر لاستشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.

المشاركون أكدوا بأن الثبات والصمود للشعب اليمني اليوم هو نتاج الجهود العظيمة للشهيد القائد في توعية الأمة وتبصيرها بأعدائها أعداء الإسلام، مؤكدين مضيهم في هذا المنهج العظيم الذي خطه القائد الشهيد للأمة والعزم على الدفاع عن الدين والمقدسات من رجس الغزارة المحتلين ومرتزقتهم الذين باعوا أرضهم وشرفهم مقابل المال.

إلى ذلك نظمت جامعة إب ندوة ثقافية وخطابية إحياءً لذكرى استشهاد القائد الشهيد السيد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه.

الندوة تمحورت أوراقها حول حياة الجهاد العظيمة للقائد الشهيد وإصراره على تنوير الأمة بتعاليم القران الكريم وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي أتى بها الفكر التكفيري.

وأكد الحاضرون بأن الوعي المتجذر اليوم في أوساط الشعب اليمني وثباته أمام همجية العدوان والحصار ما هو إلا من ثمار الجهود العظيمة للشهيد القائد، وأكدوا أيضا بالسير على نهج الشهيد القائد وفي الخط الذي سار عليه ورسمه للأمة بدمائه الزكية الطاهرة.

وفي حجة أقام أبناء عزلة الجبر الأسفل والجبل الشرقي في مديرية المفتاح فعالية ختامية ثقافية في ذكرى الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.

المشاركون في الفعالية أكدوا على ما تحلى به التحرك القرآني للسيد حسين بدرالدين الحوثي بدافع المسؤولية وعيا بخطوة المرحلة ومستوى تكالب الأعداء على الأمة في تشتيتها وتفريقها.

وأكدوا بأن دم الشهيد القائد ودماء كل الشهداء هي الوقود التي تدفع بهم نحو جبهات القتال لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته.

هذا واختتمت بمحافظة ذمار اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها المحافظ محمد حسين المقدشي ووكيلي المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين، استعرض مشرف المحافظة فاضل الشرقي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد ناصر البخيتي، جوانب من حياة الشهيد القائد والصفات القيادية التي تميز بها وإدراكه لخطورة المشروع الأمريكي الصهيوني على الأمة العربية والإسلامية.

وفي عمران نظمت وحدة التعليم الفني والمهني التابعة لانصار الله بالتعاون مع كلية المجتمع والملتقى الطلابي فيها اليوم ندوة بمناسبة الذكرى السنوية لإستشهاد الشهيد القائد حسين الحوثي تحت بعنوان “دور المشروع القرآني الذي بناه الشهيد القائد وآثاره الراهن في الثبات والصمود في مواجهه العدوان.

وفي الندوة التي حضرها عدد من كوادر وأكاديمي التعليم الفني والمهني ومدير عام مكتب التعليم الفني بالمحافظة امين الديدي قدمت خلالها ثلاث أوراق عمل لعدد من الأكاديميين أشادت في مجملها بدور الشهيد القائد وعظمة النهج المقدم للامة الإسلامية.

كما نظمت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني وكلية المجتمع صنعاء برعاية دائرة التعليم الجامعي اليوم ندوة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الندوة التي حضرها وكيل وزارة التعليم الفني لقطاع المشاريع والتخطيط الدكتور منير القاضي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج ومدير مكتب التعليم الفني بأمانة العاصمة يحيى الماخذي وعميد كلية المجتمع صنعاء الدكتور نجيب الكميم، قدم الشيخ خالد موسى نبذه عن شخصية الشهيد القائد.

وأشار إلى أن الشهيد القائد كان مثلا يحتذى به خلال أخلاقه وكرمه وسخائه وصبره وعلمه وفكره واهتمامه بالناس واستشعاره لخطورة المرحلة، ومشروعه الذي حمله للامة وما تميز به من صفات قيادية.

وفي المحويت أقيمت بمديرية الطويلة فعالية ثقافية لاحياء الذكري السنوية لاستشهاد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها جمع كبير من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والسلطة المحلية وأعضاء المكتب التنفيذي ألقيت كلمات أثنت على مكانة وعظمة الشهيد القائد وفكره النهضوي النير في مقارعة الظلم والاستبداد ومواجهة الظالمين.

مقالات ذات صلة