الرئيس الإيراني خلال عرض عسكري: سننتج أي سلاح دفاعي نحن بحاجة إليه

وكالات | 18 أبريل | مأرب برس :

قال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني اليوم الأربعاء ” إن الجيش الإيراني وحرس الثورة الإسلامية سينتجون أي سلاح دفاعي تكون البلاد بحاجته”، مؤكداً في الوقت نفسه ” لن نكترث لوجهة نظر الآخرين، فيما يخص قدرة إيران الدفاعية”.

ووفقاً لوكالة “تسنيم”، فقد نوه روحاني خلال كلمة له أمام الاستعراض العسكري بمناسبة يوم جيش الجمهورية الإسلامية إلى إن الجيش وحرس الثورة الإسلامية وقفوا دائماً جنباً إلى جنب في أوقات السلم والحرب خدمة للشعب الإيراني، مؤكداً أن تضحيات الجيش وحرس الثورة إلى جانب بعضهم البعض كانت في سبيل الاعتلاء بإيران.

وأضاف روحاني ” أن الجيش من خلال سلاحه ومعداته الحديثة واستعداده الكامل كان دائماً قدرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرادعة والمدافع عن الأرض والوطن، وبين أن الجيش من خلال الإبداع سواء أثناء مرحلة الدفاع المقدس أم بعد ذلك في الصناعات الدفاعية للبلاد وإلى جانب باقي الأبطال اثبت في جميع المراحل أن إيران لديها ساعد قوي يواجه مؤامرات الأعداء”.

وأشار إلى أن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية يفهم معنى السياسة جيداً لكنه لم يدخل ضمن الصراعات السياسية وقام بواجبه على أكمل وجه بناء على توصيات الإمام الخميني الراحل، مضيفاً ” فقد شاهدنا خلال عدد من السنوات الماضية مؤامرات مختلفة وفي كل مرحلة عندما تتواجد القوى الأجنبية في هذه المنطقة تتحدث بكل وقاحة عن نفط ومصادر إيران الاقتصادية وذخائر دول هذه المنطقة”.

وتابع” لسنا في منطقة عادية من العالم، حيث قامت القوى المعتدية بالتمركز في هذه المنطقة الحساسة ولديها تواجد غير مشروع وتتدخل في شؤون المنطقة خلافاً للقوانين الدولية وتعتدي على بلد من دون أذن من الأمم المتحدة وخلافاً لميثاق الشعوب والقواعد الدولية.

ولفت ” في ظل هكذا منطقة جعلت فيها القوى الكبرى المجموعات “الإرهابية” وسيلة لتنفيذ مآربها وزعزعة الأمن في هذه المنطقة الحساسة فإن إيران بحاجة إلى قوات مسلحة مقتدرة لكي تقف في وجه مؤامرات القوى الكبرى وكي لا تسمح للإرهابيين بالتفكير في دخول إيران”.

وتخلل العرض العسكري للجيش الإيراني تحليق مروحيات هجومية واستطلاع بالتزامن مع ظهور آليات عسكرية في أرض العاصمة، وتحرك لسلاح البحرية في مياه الخليج.

مقالات ذات صلة