فضيحة عسكرية كبيرة لفرنسا خلال العدوان على سوريا

متابعات | 19 أبريل | مأرب برس :

كشفت وسائل إعلام فرنسية عن فضيحة مدوية أصابت البحرية الفرنسية خلال عملية إطلاق صواريخها ليلة العدوان الثلاثي على سوريا.

وبحسب صحيفة “lopinion” فإن القوات البحرية الفرنسية واجهت مشكلات في إطلاق الصواريخ على سوريا، حيث شاركت القوات البحرية الفرنسية في الهجوم الصاروخي الذي شنه التحالف الغربي المكون من أمريكا وبريطانيا وفرنسا على سوريا في الـ14 من أبريل/نيسان 2018. ومن أجل ذلك نشرت القوات البحرية الفرنسية 3 فرقاطات في شرق البحر المتوسط لتطلق مجموعة من الصواريخ على سوريا.

وتمكنت إحدى الفرقاطات الثلاث فقط من تأدية مهمتها ولكنها فشلت في تأدية مهمتها بشكل كامل، إذ أطلقت ثلاثة صواريخ فقط وفقاً لإفادة تقرير الصحيفة فرنسية، وكان يجب أن تطلق 6 صواريخ، وإجمالاً كان من المفروض أن تطلق القوات الفرنسية 16 صاروخاً على سوريا. وفي الحقيقة تم إطلاق 12 صاروخاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن البحرية الفرنسية والمجموعات الصناعية البحرية لم تقدم أي تفسيرات حتى الآن حول الحادثة، مؤكدة أن فشل الإطلاق يعود لمشكلات تقنية شهدتها الفرقاطة في آخر لحظة عند ساعة الصفر، إذ شهدت بقية الصواريخ عطلاً تقنياً أدّى إلى عدم انطلاقها و خروجها من الخلايا.

وأطلق تحالف العدوان الثلاثي 103 صواريخ على سوريا، في ليل الـ14 من أبريل/نيسان 2018. وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من اعتراض 71 صاروخاً.

مقالات ذات صلة