اجتماع برئاسة محافظ الضالع يناقش احتياجات مديرية جبن

متابعات | 22 أبريل | مأرب برس :

ناقش اجتماع موسع للمجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية جبن محافظة الضالع اليوم برئاسة المحافظ حنين الدريب، الجوانب المتصلة بسير الأداء الخدمي واحتياجات المديرية .

واستعرض الإجتماع بحضور وكيل المحافظة المهندس عبدالملك إسماعيل ومدير الأمن العميد هشام الغرباني ومدير عام مديرية جبن أمين قراضة، آلية التنسيق بين المكاتب المعنية لتحصيل الإيرادات وتنميتها وكذا تفعيل إجراءات الضبط القضائي للحفاظ على ممتلكات الأوقاف.

وتطرق الإجتماع إلى سبل تطوير أداء الأجهزة الأمنية ورفع قدراتها وجاهزيتها لتعزيز الأمن والإستقرار والسكينة العامة، بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجه قطاع الأشغال العامة والسبل الكفيلة بمعالجتها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ دريب حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على التغلب على الصعوبات وتوفير الخدمات العامة للمواطنين لتخفيف معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لإحداث نقلة نوعية في الجوانب الخدمية والتنموية ومعالجة الإشكاليات القائمة في البني التحتية وخاصة في قطاعات النظافة والمياه والصرف الصحي والطرق والإشغال العامة.

وشدد محافظ الضالع على ضرورة رفع مستوى الإيرادات وتحصيل مختلف الأوعية بما يمكن السلطة المحلية من تنفيذ خططها وبرامجها الخدمية والتنموية.

ولفت إلى أن إعادة تشغيل مشروع المياه والصرف الصحي بمديرية جبن والذي بلغت تكلفة المرحلة الأولى منه 15 مليون ريال يأتي في إطار الجهود المبذولة لتوفير احتياجات المواطنين وفقا للإمكانيات المتاحة.

ونوه المحافظ دريب بالجهود المبذولة لإستمرار أعمال النظافة وإزالة العشوائيات والمخالفات والتشوهات وتنظيم الأسواق الشعبية وردم الحفريات في الشوارع الرئيسية والفرعية .

إلى ذلك ناقش محافظ الضالع حنين دريب خلال لقائه رئيس محكمة جبن ووكيل النيابة العامة الإجراءات الكفيلة بتسريع إجراءات التقاضي أمام المواطنين وسرعة البت في القضايا الجزائية والمدنية والقضايا المرحلة من الأعوام السابقة .

وتطرق اللقاء إلى المواضيع المتصلة بتوفير الاحتياجات الضرورية للأجهزة القضائية في المديرية وتغطية العجز القائم في الكادر الإداري والقضائي بالتنسيق مع الجهات المختصة.

سبـأ

مقالات ذات صلة