حقوق الإنسان تشجب استخدام كيان العدو للقوة المفرطة في قطاع غزة

وكالات | 27 أبريل | مأرب برس :

قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين، اليوم الجمعة، إن على “إسرائيل” أن تضع حدا لاستخدام قواتها الأمنية للقوة المفرطة في قطاع غزة، وأن تحاسب المسؤولين عن سقوط العدد الكبير من القتلى والمصابين الفلسطينيين خلال الشهر الأخير، حد وصفة.

وأكد الأمير زيد في بيان أنه خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة قتل 42 فلسطينيا وأصيب أكثر من 5500 على طول السياج الحدودي في غزة في الوقت الذي لم ترد فيه تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين من كيان العدو الصهيوني.

وأضاف زيد ”فقد الأرواح أمر يستحق الشجب وعدد الإصابات الصادم جراء الذخيرة الحية يؤكد الانطباع باستخدام القوة المفرطة مع هؤلاء المتظاهرين.. ليس مرة أو اثنتين بل مرارا وتكرارا“.

وانطلقت مسيرات العدوة على حدود قطاع غزة الشمالية في الـ 30 من مارس “يوم الأرض الفلسطيني” للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة إلى أرضه المحتلة وستستمر المسيرة بشكل متتالي وصولاً إلى ذكرى النكبة الفلسطينية منتصف مايو المقبل.

ورغم سلمية المسيرة إلا أنها تعرضت لعدوان من قبل قوات العدو الصهيوني والذي استهدف بأسلحته المحرمة دولياً إلى جانب الرصاص الحي والغازات السامة والمسيلة للدموع، المتظاهرين والطواقم الطبية والصحفية.

مقالات ذات صلة