ثلاثة شهداء ومئات الإصابات برصاص جيش العدو على حدود غزة

وكالات | 27 أبريل | مأرب :

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة المئات خلال المواجهات بين المتظاهرين وجيش العدو على الشريط الحدودي في غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية في غزة عن ارتفاع حصيلة المواجهات المندلعة شرق القطاع إلى ثلاثة شهداء وقرابة الـ 350 جريحاً بإصابات مختلفة في المواجهات الدائرة على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وكان توافد آلاف المتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، تلبية لدعوة اللجنة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، في الجمعة الخامسة التي أطلق عليها جمعة “الشباب الثائر”.

وبادر جنود الاحتلال المتمركزين على طول السياج الحدودي بإطلاق القنابل الغازية والرصاص الحي على المتظاهرين في رفح وخانيونس والبريج وغزة (ملكة) وشرق جباليا. الأمر الذي أدى لإصابة العشرات بالاختناق، وإصابة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي شرق البريج.

وأفادت المصادر في غزة أن جنود الاحتلال استهدفوا النقطة الطبية شرق البريج بقنابل الغاز ما أدى إلى إصابة 4 مسعفين في النقطة.

الجدير ذكره، أن مسيرة العودة الكبرى انطلقت في الثلاثين من مارس الماضي، ووصل عدد الشهداء منذ انطلاقتها إلى 40 شهيداً وأكثر من 5000 إصابة بحسب بيانات وزارة الصحة بغزة.

مقالات ذات صلة