اتحاد الإعلاميين اليمنيين يطلق التقرير السنوي الثالث أبريل 2018م

صنعاء | 29 أبريل | مأرب برس :

أطلق اتحاد الإعلاميين اليمنيين اليوم الأحد التقرير السنوي الثالث أبريل 2018م، حول جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق الإعلام والإعلاميين في اليمن.

وفي مؤتمر صحفي نظمه الاتحاد، أكد مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب الاستعداد لدراسة الصعوبات التي تواجه وسائل الإعلام ومعالجتها بالتعاون مع الجهات المعنية بما يعزز من دور وسائل الإعلام في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ودعا وسائل الإعلام الوطنية والإعلاميين إلى تعزيز التلاحم والتماسك خلال المرحلة الراهنة، مستنكرا جريمة اغتيال رمز الدولة والرجل الأول فيها الرئيس الشهيد صالح الصماد من قبل العدوان الأمريكي السعودي.
فيما أشار رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين عبدالله صبري وأمين عام الاتحاد حسن شرف الدين إلى أن التقرير السنوي في نسخته الثالثة، رصد سلسلة من الانتهاكات والجرائم التي تطال الإعلاميين ووسائل الإعلام في الداخل من قبل تحالف العدوان.
وأكد صبري وشرف الدين أن تقارير الاتحاد وصلت إلى مجلس حقوق الإنسان وتم تنظيم ندوتين في هذا الجانب خلال الفترة الماضية.
بدوره استعرض مسئول لجنة الحقوق والحريات باتحاد الإعلاميين إبراهيم الوادعي، التقرير السنوي الثالث أبريل 2018م، متضمنا جرائم وانتهاكات تحالف العدوان بحق وسائل الإعلام والإعلاميين اليمنيين.
وبين وقائع الانتهاكات منذ 27 أبريل 2017م بدءً بإيقاف إدارة مهرجان الإذاعات والتلفزيونات العربية بضغوط سعودية مشاركة قناة المسيرة في المهرجان بتونس، مرورا بما تعرض له عدد من الإعلاميين من استهداف من قبل طيران العدوان، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الإعلاميين.
وأوضح الوادعي أن إجمالي عدد الشهداء من الإعلاميين 180 شهيدا و16 جريحا وخمس حالات استنساخ قنوات و22 حالة تدمير منشآت و30 حالة استهداف مركز إرسال إذاعي وتلفزيوني وسبع حالات إيقاف بث على عربسات ونايلسات وسبع حالات حجب وتشويش.

مقالات ذات صلة