طهران: واشنطن تريد إظهار إيران على أنها عنصر مُهدد للدول العربية

وكالات | 30 أبريل | مأرب برس :

أكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، اليوم الاثنين، أن أمريكا تريد أن تجعل إيران عنصر تهديد للدول العربية وتوجد فلسفة لهيمنتها في المنطقة لتتمكن من تحويل تغلب قدرة إيران في المنطقة إلى توازن قوة.

ووفقا لوكالة “تسنيم” الدولية للأنباء، قال سلامي في تصريح له: عندما يحدث هكذا أمر، من الطبيعي للأمريكان بيع الكثير من الأسلحة إلى الدول العربية وحصولهم مقابلها على مئات مليارات الدولارات لتعويض ركودهم الاقتصادي.

وتابع، إننا كنا نواجه الإرهاب بشكل دائم، ولم نشكل ابداً تهديداً لأي بلد واحترمنا سيادة جميع الدول واعترفنا باستقلالها وكنا دائما داعماً للمظلومين الذين يتم الاعتداء عليهم، مشيرا إلى أن إيران اليوم ستغلق ملف الإرهاب في المنطقة.

وشدد العميد سلامي على أن جميع الأعمال التي تقوم بها إيران تحدث بموجب القوانين الدولية ولايوجد أي انتهاك لتلك القوانين، قائلا: إن الاعداء في الوقت الذي يهددوننا فيه يطلبون منا نزع سلاحنا، هذا الطلب غير أخلاقي وغير عقلاني.

وأشار سلامي إلى زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى السعودية ومزاعمه ضد إيران، قائلا: “إن الأمريكان لديهم استراتيجية في منطقة غرب آسيا والخليج الفارسي وهي إيجاد لغز أمني وتوازن قوة” حد تعبيره.

ونوه العميد سلامي إلى أن الأمريكان اليوم يعتبرون في قاعدة اللغز الأمني تلك إيران تهديداً ويعتبرونها داعماً للإرهاب من أجل استمرار هيمنتها وسيطرتها على الحكومات العربية بينما جميع العالم يعرف أن إيران اليوم في الخط الأول لمحاربة الارهاب.

وتابع أن إيران تمكنت من خلال دعم سوريا والعراق من إنهاء سيطرة “داعش” على المنطقة بينما كان ترامب قد أعلن أن “داعش” قد تم إيجادها من قبل حكومة أوباما، كما اعترف جميع المسؤولين الأمريكيين بذلك.

وأضاف، إن الصواريخ هي الثروة الدفاعية والعناصر الرئيسية لقوتنا الرادعة ولا يمكننا أبداً قبول التخلي عن قدرتنا الرادعة.

مقالات ذات صلة