طهران ترد على موقف ترامب من الاتفاق النووي

وكالات | 1 مايو | مأرب برس :

ردّ وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف على مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي، معتبرا أن تكرار الاتهامات القديمة التي كانت الوكالة الدّولية للطاقة الذرية قد تحققت منها هو مقدّمة لخروجه من الاتفاق.

وبحسب وكالة “تسنيم” فقد كتب ظريف في حسابه على “تويتر”: “الرئيس الأمريكي يرحب بتكرار الاتهامات القديمة التي كانت الوكالة الدّولية للطاقة الذّريّة قد تحققت منها في مقدّمة لخروجه من الاتفاق النووي”.

وأضاف ظريف: “يا لها من صدفّة موقتة ومرتّبة للإفصاح عن المزاعم الأمنية عبر الراعي الكاذب وتحديدا قبل عدّة أيام من تاريخ 12 مايو، لكنّ اندفاع ترامب قد أزاح الغطاء مبكرًا”.

وكان ترامب قد زعم أن المسرحية الدّعائية التي قام بها نتنياهو ضد إيران تُثبت صحّة مزاعمة فيما يخص البرنامج النووي الإيراني.

وزعم رئيس وزراء الكيان الصّهيوني أمس بأن الكيان الصّهيوني استطاع الحصول على 5500 وثيقة سريّة عبر عملية استخبارية طالت النشاطات النووية الإيرانية.

وزعم نتنياهو بأن إيران تملك مشاريع سريّة من أجل تصميم، إنتاج واختبار الرؤوس الحربية النووية.

وردا على مزاعم رئيس وزراء كيان العدو، أكد وزير الخارجية الايراني كذب تلك الادعاءات، مشيرا إلى أنها تهدف لخداع الشعوب وبعض الحكومات.

كما قلل من أهمية تخرصات نتنياهو وادعاءاته حول البرنامج النووي الإيراني قائلا: “إن حديث نتنياهو ومن خلفه بعض الدوائر الأمريكية مجرد إدعاءات كاذبة لا تلقى أي أهمية”.

مقالات ذات صلة