من قتل قائد مرتزقة تهامة في الخوخه . الحوثيين أم طارق عفاش ..؟

تقارير | 3 مايو | مأرب برس :

‏قتل قائدما يسمى المقاومة التهامية المرتزق حسن دوبلة  مع خمسة من مرافقيه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته بجبهة الخوخة في الساحل الغربي .
ولكن من قتل دوبلة الحوثيين أم الإمارات أم طارق عفاش . فدوبله كان حتى مقتله أبرز معارضي تكليف طارق عفاش بقياده جبهة الساحل الغربي واحد أبرز  الرافضين لتوجيهات الإمارات بعد أن انبطح عدداً من القيادات الجنوبيه وعلى رأسهم اللواء هيثم قاسم طاهر الذي تحول إلى ادآة إماراتيه قابله للطرق والسحب ومتعددة الإستخدامات .
ففي حين قبل المرتزق اللواء هيثم بأن يكون جندي من جنود طارق عفاش رفض حسن دوبله واعتبر القتال تحت قيادة طارق إهانة  لدماء الشهداء أبناء  تهامه إذلال للمقاومة التهاميه .
ولذات السبب قلصت الإمارات دعمها على المقاومة التهاميه بالمال والسلاح وصولاً إلى إيقاف رواتب قوات حسن دوبله، في محاولة منها لإضعاف دوبله واجباره على القبول بشروط الإمارات على القتال تحت امرة طارق عفاش .
الإ أن دوبله تحمل كل تلك الضغوط واعتبرها محاولات يائسه هدفها إخضاع المقاومة  التهامية لأوامر مستحيل تنفذها . وبعد شهر من رفض دوبله كل الضغوط والتهديدات استهدف قائد المقاومه التهاميه في الخوخة بعبوة ناسفة زرعت في منطقة لايتواجد فيها الحوثيين وهو مايوكد وجود اصابع الإمارات في الإغتيال وتنفيذ خليه الإغتيالات التي حاولت اغتيال القائد الجنوبي حمدي شكري الصبيحي في حادث سير مدبر وادت إلى إعاقته بشكل كلي في حادث السير الذي أعد  ونفذ من قبل طارق صالح في طريق طور الباحه . ‏

مقالات ذات صلة