روحاني: أمريكا ستندم ندما تاريخيا إذا خرجت من الاتفاق النووي

وكالات | 6 مايو | مأرب برس :

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، أن الولايات المتّحدة ستندم ندمًا تاريخيًّا إذا ما خرجت من الاتفاق النووي، مشددًا على أن إيران لن تتفاوض حول قدراتها الصّاروخية مطلقًا.

وقال روحاني خلال كلمة له: إن أمريكا والصّهيونية حاولتا خلال العام 2013 ترويج مبدأ التّخويف من إيران، لكن إيران وقفت في وجه هذه المحاولات وأثبتت ان الشّعب الإيراني هو شعب مسالم.

وأشار إلى أن الأمريكيين يخططون لعدّة احتمالات فيما يخص الاتفاق النووي، موضحًا: “هم إمّا سيخرجون من الاتفاق النووي أو سيوجّهون ضربة له، ومن الممكن أن تفترق أوروبا عن المسار الذي تسلكه أمريكا في هذا الخصوص”.

وأكد أن أمريكا ستُخطئ مُجدّدًا وإذا ما اختارت الخروج من الاتفاق النووي ستُدرك سريعا وبكل تأكيد انّها ارتكبت خطاً تاريخيًّا وستندم”.

وقال روحاني إن “الشّعب الايراني ملتزم بتعهداته، لكن بصراحة نحن نقول للعالم إنّنا لن نُفاوض أحدًا فيما يخص أسلحتنا وقدراتنا الدّفاعية.

 وأضاف “سنصنّع ونُخزّن أي سلاح أو صاروخ تحتاجه إيران، لا يحق لأحد التّدخل حول القرار الذي يتّخذه الشّعب الإيراني من أجل الدّفاع عن نفسه، وفيما يختص بقدراته وبنيته الدّفاعية ولن نتفاوض مع أحد فيما خص هذا الأمر”.

مقالات ذات صلة