مناقشة أوضاع السجون والسجناء بمحافظة صعدة

متابعات | 6 مايو | مأرب برس :

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة برئاسة محافظ المحافظة محمد جابر عوض مع اللجنة المكلفة من وزارة الداخلية أوضاع السجون وأحوال السجناء بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم العميد الركن عبدالرؤوف مفضل رئيس اللجنة وعضوية العقيد عبدالمنعم هاشم الخيوني وأعضاء اللجنة تم استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بعمل واختصاصات اللجنة .

المحافظ عوض أكد أهمية زيارة اللجنة للاطلاع على اوضاع السجون والسجناء خصوصا في محافظة صعدة التي تعرضت فيها السجون الى تدمير من قبل طائرات العدوان الامريكي الاسرائيلي في بداية العدوان ..لافتا الى ان التدمير الذي طال السجون خلف معاناة كبيرة وشكال بليغ كلف وقت وجهد كبير لاعادة مادمر حتى طبعة الاوضاع الى ما كانت عليه .

وأشار المحافظ الى هناك حالات معسرين وأخرى استوفت المدة القضائية ستطلع اللجنة عليها خلال زيارتها للسجون..مبديا إستعداد قيادة المحافظة التعاون مع اللجنة وتقديم كافة التسهيلات لتمكينها من القيام بالعمل على اكمل وجه.

وثمن المحافظ جهود وزارة الداخلية ومصلحة السجون على مايبذلوه وأهتمامهم وزيارتهم المتواصلة للمحافظة والاطلاع على اوضات السجون والسجناء والتي تحقق نتائج ملموسة في التخفيف من حجم المعاناة .

من جانبه أشار العميد مفضل ان طبيعية عمل اللجنة يقوم على دراسة أوضاع السجون من الناحية الصحية والغذائية والقانونية وذلك بالنزول الميداني لزيارة السجون في المحافظة والاطلاع على ملفات المساجين واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي تجاوزات.

العقيد الخيواني أكد ان تكليف اللجنة بناء على توجيه قائد الثورة والمجلس السياسي لدراسة أوضاع السجناء في جميع محافظات الجمهورية ومنها محافظة صعدة للاطلاع على الإشكاليات التي تعترض عمل النيابة وعدم مشروعية إبقاء المحكوم عليهم في السجن على ذمة العدالة الخاص بعد انقضاء مدة العقوبة.

مؤكدا أن هذا العام وقبل شهر رمضان المبارك سيتم إخلاء السجون من المحكومين الذين قضوا فترة عقوباتهم وعجزوا عن سداد الحقوق الخاصة للمحكوم لهم خلال فترة قضاء العقوبة بالسجن والإفراج عن السجناء من الأطفال التي تقل أعمارهم عن 18 سنه .وذلك بالتنسيق مع النيابة العامة .

وبعد الإجتماع باشرت اللجنة المكلفة من وزارة الداخلية مهامها في الإطلاع على أوضاع سجن قحزة بالمحافظة .

واستمع رئيس وأعضاء اللجنة إلى عدد من المحتجزين، وتعرفوا على على قضايا النزلاء المتأخرة في النيابات والمحاكم .

وتفقدت اللجنة أوضاع النزلاء من الناحية الصحية والغذائية واحتياجاتهم ومتطلباتهم.

مقالات ذات صلة