الجيش السوري يتصدّى لعدوان إسرائيلي جديد على منطقة الكسوة

متابعات | 9 مايو | مأرب برس :

تصدّت الدفاعات الجوية للجيش السوري مساء الثلاثاء، لصواريخ إسرائيلية استهدفت منطقة الكسوة على أوتوستراد دمشق درعا.

وقالت وسائل إعلام سورية، أن رجلاً وامرأة استشهدا إثر الانفجار الذي نجم بعد إسقاط الدفاعات الجوية السورية لصاروخين قرب منطقة الكسوة على أوتوستراد دمشق درعا مصدرهما كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت وسائل الاعلام السورية أن هناك ‏تحليقاً لطيران الكيان الإسرائيلي فوق مرتفعات الجولان وريف درعا والقنيطرة بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي فتح الملاجئ للمدنيين في المستوطنات القريبة من الجولان.

بدورها قالت مصادر محلية في القنيطرة لمراسل الميادين إن 3 صواريخ إسرائيلية انطلقت عند الساعة 9.42 دقيقة بالتوقيت المحلي من الجولان المحتل باتجاه الشرق إلى الداخل السوري، فيما حلّق طيران الاستطلاع الإسرائيلي بكثافة في أجواء الجولان.

وقد تحدّثت مصادر محلية في ريف القنيطرة عن تحليق مكثّف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي فوق الجولان المحتل، ورجّحت أن تكون تلك الطائرات هي التي أطلقت الصواريخ باتجاه منطقة الكسوة.

وفي هذه الأثناء رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الأنباء حول قيامه بعدوان في الأراضي السورية، وكان جيش الاحتلال أعلن قبل ذلك فتح الملاجئ في الجولان السوري المحتل عقب إعلان الرئيس الأمريكي انسحاب بلاده من الاتفاق النووي مع إيران، فيما أعلنت مستشفيات في صفد وطبريا والعفولة فتح الملاجئ، وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل ذلك استدعاء جنود الاحتياط في الدفاعات الجوية والجبهة الداخلية ووحدة الاستخبارات، كما نشر منظومة القبة الحديدية في منطقة الشمال فضلاً عن منظومات دفاعية أخرى.

مقالات ذات صلة