رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن تدعو جميع الأطراف لانتهاز فرصة جهود المبعوث الدولي

متابعات | 9 مايو | مأرب برس :

أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، أنطونيا كالفو بويرتا، اليوم الأربعاء استمرار الاتحاد الأوروبي في تقديم المساعدات للشعب اليمني وحث الأطراف على الانخراط في المفاوضات.

وأشارت أنطونيا كالفو بويرتا في مقال لها بمناسبة “يوم أوروبا” الذي يصادف التاسع من مايو، إلى أن الاتحاد الأوروبي يواصل وبقوة، العمل على معالجة الأزمة الإنسانية للشعب اليمني.

واعتبرت بأن اليمن أكبر مما ذكر، هناك دفء مشاعر شعبها وصمودهم وبسطاتهم التقليدية وآليات المصالحة والثروة الثقافية الهائلة لهذا البلد، فبينما تبدو إمكانات إنهاء هذا النزاع سريعا ضئيلة اليوم، مجددة التأكيد على مواصلة الاتحاد الأوروبي بذل كل ما بوسعه لمساعدة اليمنيين طوال هذه العملية المؤلمة المحفوفة بالمخاطر والتي ستؤدي في النهاية إلى السلام والمصالحة.

وأكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي أن مساعدات الاتحاد الأوروبي لن تتوقف وأيضا دعمه السياسي لتشجيع جميع الأطراف على الانخراط في المفاوضات بنوايا حسنة.

هذا ودعت جميع الأطراف المعنية إلى الاضطلاع بمسئولياتها وانتهاز فرصة جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة، لإظهار قدرات رجال الدولة والالتزام بعملية السلام، وقالت” لا يمكن للسلام أن ينتظر أكثر فالشعب اليمني يطالب به”.

مقالات ذات صلة