سوريا تتصدى لعدوان صهيوني بالصواريخ وتسقط العشرات منها

وكالات | 10 مايو | مأرب برس :

تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري لعدوان صهيوني بالصواريخ على الأراضي السورية ودمرت العشرات منها.

وأوضح مراسل “المسيرة نت” أن الدفاع الجوي السوري تصدى، فجر اليوم الخميس، لصواريخ في سماء العاصمة دمشق وريفها، مؤكدا إسقاط عدد في سماء دمشق ومحيطها

فيما أكدت وكالة “سانا” “أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الصواريخ الصهيونية المعادية ومنعت معظمها من الوصول إلى أهدافها، بينما استطاع بعضها استهداف عدد من كتائب الدفاع الجوي والرادار ومستودع ذخيرة.

وأشارت إلى أن العدو حاول استهداف بعض كتائب الدفاع الجوي وتدمير بعض الرادارات وأن طائرات العدو أطلقت من داخل الأراضي المحتلة عددا من الصواريخ باتجاه الأراضي السورية تصدت لها الدفاعات الجوية.

من جهتها أعلنت قيادة الجيش اللبناني حسب “الوكالة الوطنية للإعلام” أن 4 طائرات للعدو الإسرائيلي خرقت الأجواء اللبنانية بالتزامن مع العدوان.

وعلى ذات الصعيد تصدت المضادات الجوية السورية لصواريخ صهيوني في أجواء مدينة البعث في القنيطرة بالجولان، كما أطلق العدو وقت سابق عدة قذائف باتجاه المدينة لم تسفر عن وقوع إصابات.

وسائل إعلام العدو الصهيوني من جهتها أشارت إلى أن سلطات الكيان طلبت من المستوطنين في الجولان السوري المحتل الدخول إلى الملاجئ.

وجاء العدوان الإسرائيلي بعد أقل من 24 ساعة على تصدي الدفاعات الجوية السورية لصاروخين صهيونيين وتدميرهما في منطقة الكسوة بريف دمشق.

مقالات ذات صلة