الحرس الثوري الإيراني : سنعتمد على طاقاتنا إن لم يقدّم الاتحاد الأوروبي الضمانات

متابعات | 13 مايو | مأرب برس :

ألقى القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري  اليوم الأحد في ملتقى المشروع الوطني للتعبئة الداعمة للزراعة كلمة شدد  فيها أنّ على أوروبا إعطاء الضمانات لإيران للاستفادة من ميزات ومضمون الاتفاق النووي ودون ذلك ستواصل إيران مسيرة الاكتفاء الذاتي الوطني والصناعة النووية اعتماداً على طاقاتها الداخلية.

وصرح اللواء جعفري خلال كلمته بأن الأوروبيين أعلنوا مراراً بأنهم لا يمكنهم الوقوف أمام إجراءات الحظر الأمريكية وتابع: لقد منحنا الأوروبيين الفرصة ولكن عليهم أن يعطوا الضمانات، إلا أنني استبعد أن يفعلوا ذلك لذا ينبغي علينا متابعة مسار الاكتفاء الذاتي الوطني والصناعة النووية بالاعتماد على الطاقات الداخلية.

أضاف اللواء جعفري، إن الأعداء لن يتركوا الثورة الإسلامية لحظة واحدة لأننا نقارع نظام الهيمنة وعلى رأسها أمريكا التي تبحث عن مصالحها فقط ولا ترحم الآخرين.

وتابع: منذ بداية الثورة شرع الأعداء بالحرب الاقتصادية والحظر ومن ثم الحرب الثقافية ولجؤوا إلى الحرب الاقتصادية خلال العقد الأخير.

وقال اللواء جعفري، إنّ الأعداء جعلوا جهود إيران في الصناعة النووية ذريعة ووجهوا الاتهام لها بالسعي لصنع القنبلة النووية وفرضوا الضغوط عليها في حين أن الصناعة النووية هي حاجة أساسية للبلاد

وأكد، أن المفاوضات التي جرت على مدى أعوام أفضت إلى الاتفاق النووي الذي بدلاً من أن يمنع الحظر تحوّل إلى أرضية لتأسيس فرض الحظر على إيران.

وأشار إلى البرامج والمشاريع الشعبية ومنها مشروع السمو بالتعبئة مع المزراع في مسار تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي وأمن المنتوجات الغذائية.

وأضاف: إن هذا المشروع يسعى لنقل خبرات المزراعين النموذجيين الى سائر المزراعين في سياق تحسين وإصلاح الزراعة وحصاد المحاصيل وتابع: وبتنفيذ هذا المشروع سيتحقق الاكتفاء الذاتي في 4 محاصيل استراتيجية وهي القمح والأرز والذرة والكرنب.

هذا واعتبر القائد العام للحرس الثوري، أن أمريكا غير جديرة بالثقة، في ضوء الإجراء الذي اتخذته والذي جاء بهدف كسر مقاومة إيران وهو ليس قضية جديدة ولقد شهدنا ممارسات الأعداء الخبيثة على مدى أعوام طويلة لذا ينبغي أن نعتمد على أنفسنا وتكون رؤيتنا واهتمامنا نحو الداخل.

مقالات ذات صلة