اختتام برنامج تأهيل استشاريين بمجال العمل الإنساني والاستجابة الطارئة بحجة

متابعات | 13 مايو | مأرب برس :

اختتمت اليوم بمحافظة حجة فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بـ ” تأهيل استشاريين في مجال العمل الإنساني والاستجابة الطارئة”، والذي نظمته مؤسسة سوا للبناء والتنمية المجتمعية – وحدة الإستشارات الإنسانية والاستجابة الطارئة ERC بمشاركة 33 متدربا ومتدربة من مختلف مديريات المحافظة.

 

هدف البرنامج التدريبي وعلى مدى سبعة أيام إلى إكساب المشاركين والمشاركات المعلومات والمفاهيم والمهارات الخاصة بأساسيات العمل الإنساني، وتعريفهم بالميثاق الإنساني “أسفير”، بالإضافة إلى الإنعاش المبكر والتهيئة المجتمعية، وكذا الإجراءات والتدابير التنفيذية لتقديم الخدمة أثناء النزاعات وحماية المدنيين وإجراءات الوقاية.

 

وفي حفل الاختتام، أشاد وكيل المحافظة المساعد عادل شلي بالتعاون القائم والفاعل بين فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية ومواجهة الكوارث ومختلف منظمات المجتمع المدني المحلية منها والخارجية وحرصهما على أن تكون مجالات التدريب والتأهيل للكوادر حاضرة في مختلف المشاريع والأنشطة التي تتبناها وتنفيذها المنظمات المدنية.

 

ونوه بأهمية الدورة في الارتقاء بمدارك ومعارف المتدربين فيما يتعلق بالعمل الانساني وضمان تحقيق الحماية القصوى للمدنيين.

 

من جانبه، أكد مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الانسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة علان علي فضائل أهمية هذا النشاط التدريبي في اضافة مهارات ومعارف جديدة للمتدربين في الجوانب الانسانية ومواجهة الكوارث والتعامل مع المجتمعات النازحة وبما يجعلهم قادرين على التعامل مع تلك الجوانب.

 

وأضاف أن الهيئة ستحرص على الاستعانة بهذه الكوادر في أعمالها المتعلقة بالكوارث وأعمال الحصر الميدانية .. لافتا إلى أن محافظة حجة وكغيرها من المحافظات مقبلة على تنفيذ أعمال حصر جديدة للنازحين والمجتمعات المضيفة وإعادة إعداد قائمة بالاحتياج المستقبلي فيما يخص الغذاء والمأوى والإيواء، وكذا احتياجات جوانب الصحة والإصحاح البيئي وهو ما سيفرض الحاجة للاستعانة بمثل هذه الكوادر.

 

وأشار علان إلى أن مثل هذه الانشطة ما هي إلا رسائل قوية للعدوان الامريكي السعودي الغاشم بأن الشعب اليمني صامد ومستبسل في مواجهته مهما بلغت التضحيات .. منوها بأهمية تضافر الجهود وتكاملها وصولا إلى تحقيق الاهداف المنشودة.

 

كما القيت كلمتين من قبل رئيس مؤسسة سوا يحيى النفيش وعن المشاركين محمد الفيل أشارتا إلى أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار خطة المؤسسة للنصف الأول من العام الجاري المتضمنة تدريب وتأهيل الشباب ورفع مستوى وعيهم بالعمل الإنساني وتقديم الخدمات للمجتمع في ظل ما يمر به الوطن من عدوان غاشم وحصار جائر وتهيئتهم للمنافسة في سوق العمل مع المنظمات المحلية والدولية.

 

وفي ختام الحفل جرى توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج.

 

 

سبأ

مقالات ذات صلة