وزير إسرائيلي: دول عربية وإسلامية مهتمة جداً بتطوير العلاقات مع “إسرائيل”

متابعات | 18 مايو | مأرب برس :

كشف وزير البيئة الإسرائيلي، زئيف إلكين، أن بعض الدول العربية والإسلامية مهتمة جداً بتطوير العلاقات مع “إسرائيل” سواء في السرّ أم في العلن.

وأضاف الوزير الإسرائيلي في مقابلة مع صحفية روسية، اليوم الجمعة قائلاً:”إسرائيل لا تستبعد أن تستدعي عدة دول أخرى سفراءها بسبب عواقب قرار أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس”. “ربما يسحب بلد آخر أو اثنان السفراء لكن معظم الدول تهتم اليوم بتطوير العلاقات مع إسرائيل، ولكن الكثير من الدول الإسلامية مهتمة جداً بتطوير العلاقة مع تل أبيب “بعضها يفعل ذلك علناً، والبعض الآخر وراء الكواليس“.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترف في ديسمبر من العام الماضي بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي وأمر بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها، وفي يوم 14 مايو الحالي افتتحت ابنة الرئيس الأمريكي ايفانكا دونالد ترامب مبنى جديد للسفارة الأمريكية في القدس المحتلة في الذكرى السبعين “للنكبة”.

الجدير ذكره أن المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أكد الأربعاء ارتفاع حصيلة شهداء مسيرات العودة إلى 108 شهداء فلسطينين (بينهم 63 شهيداً يوم الاثنين الماضي) فيما أصيب نحو 12 ألفاً آخرين، جراح 300 منهم خطيرة.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة