السيد خامنئي: أمريكا حاولت ما بوسعها لإحداث تغيير في النظام بطهران لكنها انهزمت وستهزم

وكالات | 23 مايو | مأرب برس :

قال قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد ​علي خامنئي​ اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة فعلت دوما كل ما بوسعها لإحداث تغيير في النظام بطهران لكنها انهزمت وستهزم.

وأضاف السيد خامنئي في مقتطفات من كلمة نشرت على موقعه الإلكتروني الرسمي “إنه منذ بداية الثورة ولحد الآن قامت أمريكا بمجموعة من الأعمال العدائية لضرب الجمهورية الإسلامية، ونظمت أنواعا مختلفة من الإجراءات السياسية والاقتصادية والعسكرية والدعائية ضد الجمهورية الإسلامية”.

وشدد قائد الثورة الاسلامية في هذا اللقاء على ضرورة التعامل الصحيح في مواجهة أمريكا وتوفير مستلزمات الحركة الاقتصادية في داخل البلاد.

وأشار إلى أن رفض الولايات المتحدة للاتفاق النووي يظهر أن طهران لا يمكنها التعامل معها.

وأكد السيد الخامنئي ضرورة استحضار التجارب في العلاقات مع الغرب واستحصال الضمانات الاوروبية لمواصلة الاتفاق النووي، معتبرا اداء المسؤولين الايرانيين لمهامهم شرطا اساسيا لإلحاق هزيمة حاسمة بالولايات المتحدة الأمريكية.

واشار سماحته إلى أن الممارسات الأمريكية كانت تستهدف تقويض نظام الجمهورية الإسلامية، مؤكدا ان جميع هذه المؤامرات باءت بالفشل، لافتا إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الوقت الحاضر تمضي قدما إلى الأمام بامتلاكها امكانيات متنوعة، وقال: لاتساورنا أية شكوك في هزيمة العدو، وكل من لديه اطلاع على المعارف الإسلامية يدرك ذلك.

واشار إلى أن أمريكا مثل القط في قصة توم وجيري ستهزم مرة أخرى.

وذكر أن الرئيس الأمريكي الحالي لن يكون مصيره أفضل من أسلافه من أمثال بوش والمحافظون الجدد وريغان، وسيختفي في طيات التاريخ.

مقالات ذات صلة