الأمم المتحدة: غزة على حافة الحرب

متابعات | 31 مايو | مأرب برس :

اعتبر منسق الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، أن أحداث العنف الأخيرة في غزة تضع القطاع المحاصر على حافة الحرب، مضيفاً إن “هذه الجولة الأخيرة من الهجمات تشكّل إنذاراً للجميع بأننا على حافة حرب كل يوم”.

وقال ملادينوف، خلال جلسة مجلس الأمن أمس الأربعاء المخصصة لبحث الوضع في غزة، إن “هذه الجولة الأخيرة من الهجمات، تشكّل إنذاراً للجميع بأننا على حافة حرب كل يوم، وأصدر المنسق هذا التحذير بينما ما زال مجلس الأمن الدولي يواجه مأزقاً بشأن الرد بعد أخطر مواجهات بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية المسلّحة منذ حرب 2014.

وكان المجلس عقد اجتماعاً عاجلاً مساء الأربعاء بطلب من واشنطن لتبنّي بيان “يدين بقوة إطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل من قبل الجناحين العسكريين لحركتي حماس والجهاد الإسلامي الثلاثاء”.

ورفضت دولة الكويت، العضو العربي غير الدائم في مجلس الأمن، تمرير القرار، فيما قالت وكالة تاس الروسية الخميس إن موسكو أيدت أيضاً الموقف الكويتي من مشروع البيان الأمريكي.

بدورها، احتجت السفيرة الأمريكية لدى مجلس الأمن نيكي هايلي على فشل تمرير البيان وقالت إنه “من المفزع التصور أن مجلس الأمن الدولي يفشل في إدانة إطلاق حماس صواريخ على مدنيين في إسرائيل”، وفق تعبيرها، وأضافت هايلي إن حركة حماس “تواصل التسبب بالمزيد من المعاناة في غزة”، معربة عن أملها “بأن يوقف الجيش الإسرائيلي وحماس إطلاق النار”.

المصدر : موقع الوقت .

مقالات ذات صلة