استشهاد 10 مدنيين في مجزرة جديدة “للتحالف الدولي” بسوريا

وكالات | 5 يونيو | مأرب برس :

ارتكبت طائرات ما يسمى التحالف الدولي بقيادة أمريكا مجزرة جديدة بحق السوريين استشهد فيها 10 مدنيين على الأقل بينهم نساء وأطفال في قرية جزاع بالريف الجنوبي للحسكة.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصادر محلية قولها إن طائرات “التحالف الدولي” قصفت منازل المواطنين في قرية جزاع شمال الدشيشة بالريف الجنوبي لمدينة الشدادي ما تسبب باستشهاد 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال ودمار كبير في الممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن “التحالف الدولي” كثف من اعتداءاته خلال الأيام الأخيرة على التجمعات السكانية بريف الشدادي الجنوبي الشرقي حيث يتعمد تدمير منازل المدنيين ولا سيما في القرى التي رفض أهلها الانضمام إلى ميليشيا “قسد”.

ولفتت المصادر إلى نزوح مئات العائلات خوفا من تجدد الاستهداف الجوي والمدفعي الأمر الذي أدى إلى أوضاع إنسانية مأساوية للمهجرين من قراهم.

واستشهد وجرح أمس الأول 4 مدنيين على الأقل جراء اعتداء طائرات تابعة “للتحالف الدولي” على قرية “حسن العلي” جنوب شرق مدينة الشدادي وذلك بعد أقل من 24 ساعة من ارتكابها مجزرة بحق أهالي قرية ذيب هداج استشهد خلالها 8 مدنيين من عائلة عواد اللطيف عرف منهم محمد العوده وأخوه حبيب ووالدته.

مقالات ذات صلة