نص بيان قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي

متابعات | 14 مأرب برس :

قال تعالى ( وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَٰئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ )

مع تصاعد تهديد تحالف العدوان بحشد مزيد من القوات لغزو اليمن من جهة الساحل الغربي بهدف احتلال الحديدة، وبما أن القوات البحرية اليمنية حاضرةٌ لمواجهة التحدي، فقد تمكنت بفضل الله من إفشال عملية إبرار بحري معادي من البوارج الحربية المعادية والتي كانت متجهة فجر الأربعاء 13 يونيو 2018م صوب ساحل غليفقة جنوب الحديدة، فتم استهداف بارجة إماراتية بصاروخين ساحليين مما أدى إلى تدمير البارجة تدميرا كلياً.

القوات البحرية اليمنية وهي إذ تقوم بمسؤوليتها الوطنية والدينية في الدفاع عن سيادة اليمن وسلامة مياهها الإقليمية تؤكد بأنها على جهوزية عالية لأن تسدد ضربات موجعة ومدمرة لأي بارجة تهدد السواحل اليمنية، وتذكر في الوقت ذاته بأن تدمير تلك البارجة ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة.

إن العدو بفتحه معركة الحديدة يكون قد رفع من منسوب الخطر في البحر الأحمر وعليه أن يتحمل عواقب ما فعل، ونحن لن نظل مكتوفي الأيدي أمام أخطر هجوم أجنبي يتهدد الملايين من أبناء شعبنا اليمني المظلوم .

وفي السياق ذاته تؤكد البحرية اليمنية ألا قلق على السفن المدنية طالما كانت ملتزمة بالقانون البحري الدولي وندعوها لضمانة سلامتها أن تبتعد عشرين ميلا بحريا عن بوارج العدوان.

بيان صادر عن قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي

الأربعاء 13 يونيو 2018م

مقالات ذات صلة