الدفاع الروسية: الدول الغربية تحاول خداع الرأي العام بشأن استخدام السلاح الكيميائي في سوريا

متابعات | 22 يونيو | مأرب برس :

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الدول الغربية تحاول خداع الرأي العام بشأن استخدام السلاح الكيميائي في سوريا عبر تزييف الحقائق.

وأضافت الدفاع الروسية في مؤتمر صحفي مشترك مع وزارة الخارجية إن “معلومات لجنة التحقيق في مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في سورية تتجاهل القواعد الرسمية وتعتمد على ما تقدمه (الخوذ البيضاء) المعروفة بارتباطها بالتنظيمات الإرهابية”.

وأوضحت وزارة الدفاع أن “التحقيقات الروسية بشأن مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في دوما أثبتت أنه كان مفبركاً… الجانب الروسي أحضر شهوداً إلى لاهاي أثبتوا فبركة الهجوم، وتابعت: “بعد الفحص الطبي لم يتم اكتشاف آثار مواد سامة في أجساد المتعرضين للهجمات الكيميائية المزعومة.

وأضافت الوزارة: إن التحقيق بمزاعم استخدام السلاح الكيميائي في مناطق دون زيارتها مؤشر على عدم الاحترافية الأمر الذي يسيء لسمعة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي تحاول واشنطن وباريس ولندن تحويلها إلى هيئة مسيسة.

من جهتها أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الإرهابيين استخدموا السلاح الكيميائي في سوريا ويجري التدقيق في الأجهزة الدقيقة التي استخدمت في صناعة هذا السلاح، وقالت زاخاروفا في المؤتمر الصحفي إن “هذه الأجهزة وصلت للإرهابيين من دول أوروبا الغربية.

مقالات ذات صلة