الاندبندنت: هكذا يمارس ترامب التعذيب على أطفال العالم

متابعات | 24 يونيو | مأرب برس :

وصفت صحيفة الاندبندنت البريطانية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي ينصّ بفصل الأطفال المهاجرين عن والديهم على الحدود بالتعذيب الممنهج.

حيث قالت الصحيفة إن الأمم المتحدة قالت إن فصل الأطفال المهاجرين عن والديهم “قد يصل إلى درجة التعذيب”، حيث وقّع الرئيس الأمريكي مؤخراً أمراً تنفيذياً يهدف إلى وقف انفصال الأسرة، لكن جماعات حقوق الإنسان تقول إن هذا الإجراء لا يكفي.

وقال الكاتب كلارك ميندوك إن الأمم المتحدة أصدرت إدانة قاسية لسياسة دونالد ترامب التي فصلت الأطفال المهاجرين عن والديهم على الحدود، ما يوحي بأنها “قد تصل إلى حد التعذيب”.

وفي بيان أصدره مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قال الخبراء إن الأمر التنفيذي الأخير للرئيس، ظاهرياً بوقف عمليات الفصل المثيرة للجدل، فشل في حل المشكلة و”قد يؤدي إلى احتجاز غير مسمى لعائلات بأكملها في انتهاك للمعايير الدولية لحقوق الإنسان”.

“هذا الأمر التنفيذي لا يعالج وضع هؤلاء الأطفال الذين تم سحبهم بالفعل من آبائهم، ندعو حكومة أمريكا إلى إطلاق سراح هؤلاء الأطفال من احتجاز المهاجرين وإعادة لم شملهم مع أسرهم على أساس المصالح الفضلى للطفل، وحقوق الطفل في الحرية ووحدة الأسرة.

وقال الخبراء: “إن احتجاز الأطفال عقابي، ويعرقل نموهم بشدة، وفي بعض الحالات قد يصل حد التعذيب”، “يتم استخدام الأطفال كرادع للهجرة غير النظامية، وهو أمر غير مقبول”.

وقال ترامب يوم الخميس إنه أمر السلطات بالبدء في عملية إعادة توحيد الأطفال مع والديهم، وطلبت وزارة العدل من محكمة فدرالية إعفاء أطفالهم لفترة أطول من 20 يوماً المسموح بها حالياً – من أجل المساعدة في جمع شمل العائلات.

مقالات ذات صلة