صفوي: سنردّ على أيّ هجوم سعودي بقصف قصورهم الملكية بألف صاروخ

وكالات | 25 يونيو | مأرب برس :

حذّر اللواء سيد يحيى صفوي، المستشار العسكري للمرشد الأعلى في إيران السيد علي خامنئي، من أن بلاده “ستردّ على أيّ هجوم سعودي في اليوم الأول بقصف قصورهم الملكية بألف صاروخ”، مستبعدًا في نفس الوقت حدوث ذلك، وفقاً لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية.

وردّ صفوي على سؤال بشأن “تهديدات السعوديين بالهجوم على إيران” بالقول إن “إيران قوة كبيرة وإذا أرادوا ارتكاب خطأ ففي اليوم الأول سيتم قصف قصورهم الملكية في الرياض بـ 1000 صاروخ، وطبعا أستبعد أن يرتكبوا مثل هذه الحماقة”.

وأعلن صفوي أن قدرات بلاده العسكرية وصلت إلى سواحل البحر المتوسط، مشدّدًا على أن أيًّا من دول الجوار لا تشكّل تهديدًا لبلاده، وأكّد أنّ إيران هي القوة الأولى في المنطقة، وأن لا حلّ لأي مشكلة من دون مشاركتها.

ورأى أن قدرات الولايات المتحدة الثقافية والعسكرية والاقتصادية تتراجع، مضيفًا: “القوات العسكرية الإيرانية لها خطوط واضحة لمواجهة جميع التهديدات، كما أن قدرتنا وصلت سواحل البحر المتوسط، وباتت أميركا والكيان الصهيوني أضعف من السابق، لأنه لو كانت لهما القدرة لتمكنوا من الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد”.

وقال اللواء صفوي إن “حزب الله تحوّل اليوم مع 80 ألف صاروخ في حوزته إلى تهديد دائم للصهاينة”، لافتا إلى توسّع ما وصفه بـ”النفوذ الفكري والثقافي للثورة الإسلامية في إيران”.

مقالات ذات صلة