وزير النقل: ميناء الحديدة يمد أكثر من 20 مليون نسمة بالغذاء والدواء وتدخل عبره 70 % من المساعدات

الحديدة | 27 يونيو | مأرب برس :

أكد وزير النقل زكريا الشامي اليوم الأربعاء أن ميناء الحديدة يمثل شريان حياة لأكثر من 20 مليون نسمة يمدهم بالغذاء والدواء والوقود.

ونفى وزير النقل في مؤتمر صحفي عقدته مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم، صحة ادعاءات تحالف العدوان بمنع دخول السفن إلى ميناء الحديدة، وقال “هذه الادعاءات كاذبة غرضها تضليل الرأي العام “.

ولفت إلى أن 70% من المساعدات الإنسانية تدخل اليمن عبر الميناء ويجرى توزيعها بإشراف أممي إلى كافة المناطق اليمنية حتى الواقعة تحت سلطات الاحتلال.

وأضاف “إن هدف العدوان من احتلال الحديدة جعل الميناء غير آمن كبقية الموانئ التي تقع تحت سيطرته، مما سيحرم الشعب اليمني من المعونات الإغاثية التي تقدمها المنظمات “.

وأكد أن إدارة الميناء أثبتت على مدى أكثر من 3 سنوات من الحصار والاستهداف كفاءتها وقدرتها على تقديم التسهيلات لجميع السفن الإنسانية والإغاثية.

وأضاف الوزير الشامي ” العدوان الذي استهدف حتى المستودعات واللينشات، يتحمل مسؤولية تأخير دخول السفن الغذائية.

فيما أوضح نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى شرف الدين أن إدارة الموانئ لم تمنع دخول السفينة GRETA-k التي تحمل على متنها كمية 10 آلاف و615 طنا من مادة البترول كما روج له تحالف العدوان.

وقال ” تم التواصل مع قبطان السفينة من قبل المختصين في المؤسسة لغرض منحه الموافقة على الدخول وفقا لموعدها المحدد، إلا أنه للأسف أفاد بأنه غير جاهز ولم يحدد أسباب عدم جاهزيته”.

وأكد أن موانئ البحر الأحمر ستظل تعمل بالرغم من كل التهديدات التي تتعرض لها إيمانا منها بواجبها ومسؤولياتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة