إفشال عملية إنزال بحري لقوى العدوان في الساحل الغربي

متابعات | 29 يونيو | مأرب برس :

أفشلت القوات البحرية والدفاع الساحلي اليوم الجمعة عملية إنزال بحري بزوارق حربية لقوى العدوان على الساحل الغربي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري قوله إن وحدات متخصصة من القوات البحرية والدفاع الساحلي أجبرت القوات الغازية التي تفاجأت بتواجد القوات البحرية على الساحل المستهدف لعملية الإنزال وعلى شاطئ البحر، على الانسحاب بعد تكبدها خسائر غير متوقعة.

وأشار المصدر إلى أن عملية الإنزال الفاشلة بزوارق بحرية متطورة كانت قيد الرصد والمتابعة.. لافتا إلى أن المعلومات الاستخباراتية مكنت الجيش واللجان الشعبية من معرفة تحركات العدو والاستعداد المبكر لمعركة الساحل الغربي وجعل هجوم العدو على الساحل محرقة وتجديد لحقيقة تاريخية أن اليمن مقبرة الغزاة.

وأوضح المصدر أن محاولة العدو شن هجوم على جبهة ميدي مدعوم بكافة أنواع الطيران الحربي باءت بالفشل بعد تكبد القوة المهاجمة لخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وبين المصدر أن الجيش واللجان الشعبية دمروا في جبهة ميدي دبابة ابرامز أمريكية ومصرع طاقمها وخمس آليات عسكرية بمن عليها خلال المواجهات التي استمرت اكثر من 15 ساعة نفذت فيها طائرات الـ F15،FA6ثمانية عشر غارة بمختلف القنابل.. مشيرا إلى أن أبطال الجيش واللجان كسروا العملية الهجومية وانسحبت بقية القوة المهاجمة مخلفة ورائها قتلى وجرحى.

وذكر المصدر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية نفذت عمليات استهداف بالإحداثيات تجمعات كبيرة للجيش السعودي في صحراء ميدي والموسم وجمارك حرض، محققة إصابات نوعية.

وكسر أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية عملية هجومية كبيرة على مزارع الفازة في الساحل الغربي وكبدوا العدو ومرتزقته خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد الحربي فيما لاذت بقية القوة المهاجمة بالفرار إلى مناطق صحراوية شمال التحيتا.

مقالات ذات صلة