الإمارات تتبرع بأدوية فاسدة لدول فقيرة من بينها اليمن

متابعات | 11 سبتمبر | مأرب برس :

أثار تقرير لصحيفة إماراتية رسمية ضجة واسعة في الوسط الإعلامي بعد أن أفلت من مسؤول إماراتي تصريح كشف فيه أن السلطات الإماراتية تقوم بشحن الأدوية الفاسدة والمنتهية الصلاحية وتقديمها كمساعدات طبية للدول الفقيرة عن طريق الهلال الأحمر الإماراتي.

ومن الوارد أن كميات كبيرة من الأدوية الإماراتية الفاسدة قد تدفق إلى اليمن في شكل (مساعدات إنسانية)، فخلال السنوات الأخيرة أعلن الهلال الأحمر الإماراتي تقديم عشرات الأطنان من الأدوية في إطار ما قال إنه مساعدات طبية للتخفيف من الأزمة الإنسانية في اليمن.

تصريح المسؤول الإماراتي المشار إليه جاء ضمن تقرير نشرته صحيفة البيان الإماراتية الرسمية، يوم الأحد، عن علي السيد، مدير إدارة الخدمات الصيدلانية في هيئة الصحة بالإمارات، قوله: إن “الأدوية المنتهية الصلاحية يتم جمعها في كراتين خاصة وتغليفها بطريقة صحيحة، ثم يتم نقلها إلى مكب النفايات الخاصة في جبل علي ويتم إتلافها برقابة وإشراف من بلدية دبي، وبعدها يتم تحويلها إلى مؤسسة الهلال الأحمر للتبرع بها إلى الدول الفقيرة، حفاظاً على البيئة وحماية المجتمع”، على حد تعبيره وبحسب ما أوردته الصحيفة.

إلا أن محرري الصحيفة سارعوا إلى تعديل صيغة الخبر، بعد أن أثار ضجة، وجاء التعديل على النحو التالي: أن “الأدوية المنتهية الصلاحية يتم جمعها في كراتين خاصة، وتغليفها بطريقة صحيحة، ثم يتم نقلها إلى مكب النفايات الخاصة في جبل علي، ويتم إتلافها برقابة وإشراف من بلدية دبي، للحفاظ على البيئة وحماية المجتمع. أما الأدوية التي ما زالت صالحة، فيتم فصلها ووضعها في كراتين خاصة، وتحفظ في مستودعات الأدوية، ويتم تحويلها إلى مؤسسة الهلال الأحمر للتبرع بها إلى الدول الفقيرة”

مقالات ذات صلة