الاحتلال الإسرائيلي يهدم قرية فلسطينية شمال شرق القدس المحتلة

متابعات | 13 سبتمبر | مأرب برس :

داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، قرية الوادي الأحمر التي شيدها المتضامنون في منطقة الخان الأحمر شمال شرق القدس المحتلة وقامت بهدمها بالكامل.

وقالت وكالة فلسطين اليوم: إن الاحتلال داهم عند الساعة الخامسة فجراً القرية وقامت بهدم الكرفانات التي كان المتضامنون وضعوها كنواة للقرية يوم الثلاثاء الماضي.

وأفاد وزير شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف أن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية على متنها مئات الجنود حاصروا فجر اليوم قرية الخان الأحمر واقتحموا قرية الوادي الأحمر، وهدموا المنازل الجديدة التي بناها الناشطون قبل يومين.
وأضاف: إن المرابطين في الخان الاحمر رفضوا تشتيت جهودهم خوفاً من مهاجمة قرية الخان الأحمر، وكان الهدف حماية السكان والبقاء في الخان، خاصة مع قرار الاحتلال بهدم القرية.
وطالب عساف المواطنين بضرورة مضاعفة حضورهم لقرية الخان الاحمر والمبيت، لأن للحضور البشري دور مهم في حمايته وحماية السكان.
وأكدت قوات الاحتلال في بيان صحفي أنها قامت بإزالة خمسة مبان أقيمت في الخان الأحمر، وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الهدم تم للقرية الجديدة وليس إخلاء لمنطقة الخان الأحمر التي صدر قرار من قبل المحكمة الإسرائيلية بشأنها في وقت سابق.

ودعا المتضامنون إلى مزيد من الوجود في منطقة الخان الأحمر بعد عملية الهدم، معتبرين أنها مقدمة لتنفيذ قرار محكمة الاحتلال بهدم تجمّع الخان الأحمر في أي لحظة، خاصة بعد انتهاء المدة التي حددها الاحتلال لهدم الخان أول من أمس.

يشار إلى أن محكمة الاحتلال أصدرت حكماً بهدم الخان الأحمر، الذي يعتبر نقطة الوصل بين الضفة والقدس المحتلة.

مقالات ذات صلة