اليونيسيف: 80 بالمئة من سكان اليمن يواجهون خطر نقص الغذاء والإصابة بالأمراض

متابعات | 14 سبتمبر | مأرب برس :

جددت منظمة اليونيسيف اليوم الجمعة، من انتشار المجاعة في اليمن بشكل يفوق التوقعات نتيجة استمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني.

وقالت المنظمة في تقرير جديد لها إن أكثر من احد عشر مليون طفلٍ يمنيٍ اي ما يمثل نحوَ ثمانين في المئة من سكان البلاد تحت سنِ الثامنة عشرة يواجهون خطر نقص الغذاء والإصابة بالأمراض نتيجة الحرب على اليمن.
وقالت ميرتسيل ريلانو مندوبةُ اليونيسيف في اليمن اِنَ الحربَ حوّلتِ اليمنَ إلى جحيمٍ مقيمٍ لأطفالهِ، مشيرةً الى انَ نحوَ مليونَي طفلٍ يعانونَ من سوءِ التغذيةِ وأُصيبَ حوالي 400 الف منهم بسوءِ تغذية حاد ويكافحون من أجلِ البقاءِ على قيدِ الحياةِ يوميا.
يذكر ان العدوانَ السعودي – الامريكي يفرِضُ حِصاراً شاملاً على اليمنِ منذُ ثلاثِ سنواتٍ ونصف ما تسببَ بكارثةٍ انسانيةٍ وَصَفَتها الاممُ المتحدةُ بالأسوأِ في العالم.

وتواصل قوى العدوان السعودي الامريكي في اعتداءاتها على منطقة الحديدة في الساحل الغربي، في وقت حذر فيه رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي من خطة لدول العدوان لاستهداف مخازن المنظمات الدولية الإغاثية ومطاحن الحبوب في محافظة الحديدة واستهداف الأحياء المكتظة بالسكان. وأضاف في تغريدة له على تويتر أن الخطة هذه تأتي تزامناً مع حملة إعلامية تشنها أبواق إعلام العدوان لتبرير جرائمه في الحديدة.

الوقت

مقالات ذات صلة