رئيس الوزراء ووزير التربية يدشنان العام الدراسي الجديد

صنعاء | 15 سبتمبر | مأرب برس :

دشن اليوم السبت رئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور ووزير التربية يحيى الحوثي العام الدراسي الجديد بزيارة إلى مدارس في أمانة العاصمة لتفقد سير العملية التعليمية في يومها الأول من العام الدراسي 2018، 2019م.

حيث اطلعا ومعهما أمين العاصمة حمود عباد وعدد من وكلاء وزارة التربية والتعليم وأمانة العاصمة على سير العملية التعليمية في يومها الأول، حيث كانت الزيارة إلى مدرستي خولة بن الأزور وابن ماجد بأمانة العاصمة.

وخلال التدشين شكر رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم والمسؤولين في الوزارة والسلطة المحلية على تهييئهم لكل الظروف اللازمة لانطلاق العملية الدراسية بشكل سلس وطبيعي في أمانة العاصمة وبقية المحافظات.

ومن جانبه أكد وزير التربية والتعليم على أهمية التعليم كركيزة أساسية لبناء الأجيال والنهوض بمستقبل الشعوب، مشيرا إلى أن العودة للمدرسة عودة للحياة ورسالة قوية للعدوان باستمرار الحياة في اليمن رغم كل العراقيل والتحديات.

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق أن أكثر من 700 ألف طالب وطالبة بالأمانة بدأوا عامهم الدراسي.

من جهته أشار المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد الآنسي إلى تدشين توزيع 15 ألف حقيبة مدرسية ضمن برامج المجموعة لدعم قطاع التعليم واستمرار العملية التعليمة في أمانة العاصمة، موضحاً أن عملية التوزيع تشمل الطلاب العائدين للمدارس بما فيهم الطلاب النازحين في جميع المناطق التعليمية بالأمانة.

مقالات ذات صلة