واشنطن تطرد السفير الفلسطيني وعائلته بطريقة مهينة

وكالات | 17 سبتمبر | مأرب برس :

واصلت الولايات المتحدة الأمريكية إجراءاتها ضد السلطة الفلسطينية وقامت، يوم الأحد، بإلغاء تأشيرة عائلة السفير الأمريكي لديها.

 

وأدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي قيام السلطات الامريكية بإلغاء تأشيرات الإقامة لعائلة رئيس مكتب بعثة منظمة التحرير في واشنطن السفير حسام زملط ومطالبتهم بمغادرة الولايات المتحدة فورا رغم أن التأشيرات سارية حتى عام 2020.

 

وقالت عشراوي “هذا السلوك الانتقامي من قبل الإدارة الأمريكية يدلل على ما وصلت اليه من حقد على فلسطين قيادة وشعبا ليطال النساء والأطفال الأبرياء”.

 

وأضافت أن السلطات الأمريكية “تلجأ لمستوى جديدة من العقوبات عبر استهداف عائلة السفير زملط بطريقة غير انسانية ومتعمدة مما شكل سابقة خطيرة في العلاقات الدولية الفلسطينية -الأمريكية ومخالفة صريحة للأعراف الدبلوماسية”.

 

وأشارت عشراوي إلى أن السلطات الأمريكية أبلغت موظفي البعثة في واشنطن بالإجراءات المترتبة على إغلاق مكتب المنظمة بما في ذلك مطالبتهم بالتوقف عن العمل واغلاق حساباتهم المصرفية.

 

وتابعت إن هذه الاجراءات “التعسفية” تضمنت أيضا إلغاء التأشيرات الأمريكية لعائلة السفير حسام زملط مما اضطر أبناءه سعيد (7 أعوام) وألما (5 أعوام) لترك مدرستيهما في واشنطن ومغادرة البلاد.

 

المصدر: رويترز .

مقالات ذات صلة