شمخاني: الاعتداءات الصهيونية على سوريا ستواجه ردود فعل تجعله يندم

وكالات | 27 سبتمبر | مأرب برس :

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الخميس، أن استمرار اعتداءات الكيان الصهيوني على سوريا سيواجه ردود فعل تجعله يندم على ذلك.

ووفقا لوكالة “تسنيم” قال شمخاني خلال لقاء نظيره الروسي نيكولاي باتروشيف، إن الكيان الصهيوني يسعى إلى استمرار الأزمة في سوريا حيث قام بتصرفات لدعم المجموعات الإرهابية واستهدف الجيش السوري والقوات المحاربة للإرهاب.

وأكد إلى أنه في حال استمرار هذه التصرفات ستواجه ردود فعل تجعله يندم على ذلك.

إلى ذلك أشار شمخاني إلى أن لجوء أمريكا إلى سلاح العقوبات ضد إيران وروسيا والصين هو نتيجة عجزها وشعورها بالتخلف أمام تطور وتقدم وتنامي قدرة دور هذه الدول، منوها إلى أنه يمكن عبر تعزيز التعاون الاقتصادي وتسهيل التجارة، مواجهة العقوبات الامريكية بسهولة.

بدوره أكد باتروشيف على دور المجتمع الدولي لمواجهة الاجراءات الأمريكية في نقل الإرهابيين، منوها إلى أن العالم سيواجه قريباً أزمة شبيهة لأزمة العراق وسوريا في أفغانستان في حال عدم مواجهة الاجراءات الأمريكية الأحادية والخطيرة.

ونوه الى دور إيران وروسيا وتركيا في خفض التوتر في سوريا والقرارات التي اتخذت مؤخراً للحيلولة دون تعرض المدنيين في إدلب للخطر، مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية تبذل جميع جهودها لمنع عودة الأمن إلى المنطقة وحولت الإرهاب إلى أداة لتحقيق اهدافها.

مقالات ذات صلة