مسيرة جماهيرية حاشدة بمحافظة إب ضد تحالف الإجرام والتجويع (صور)

متابعات | 8 اكتوبر | مأرب برس :

شهدت محافظة إب، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بالحرب الاقتصادية التي يشنها تحالف العدوان الأمريكي السعودي على الشعب اليمني تحت شعار ” ثورة ضد تحالف الإجرام والتجويع”.

 

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مركز المحافظة اللافتات المنددة باستمرار العدوان والحرب الاقتصادية التي تشنها دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني في محاولة لتركيعه وإخضاعه للوصاية الأجنبية على مرآى ومسمع من المجتمع الدولي والأمم المتحدة .

 

وفي المسيرة أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح أن الحرب الاقتصادية وسياسة التجويع التي تمارسها قوى العدوان على هذا الشعب ستكون وبالا وطوفانا يجرف عروش ممالك النفط والطغيان العالمي .

 

مشيرا إلى أن ابناء محافظة إب سيواصلون صمودهم وثباتهم في وجه جرائم العدوان والحصار وهذا التجويع الممنهج الذي يسعى من خلاله تحالف الشر إلى تركيع اليمنين . داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية وارجاع البنك المركزي إلى صنعاء لصرف المرتبات وإنهاء معاناة اليمنين جراء الحرب الاقتصادية لقوى العدوان الغاشم .

 

و حذر المحافظ صلاح كل دعاة الفتنة والفوضى في المحافظة والانجرار وراء العدوان في حربه الجديدة المسماه رياح السلام الباردة فمحافظة إب محصنة بوعي أبناءها ونخبها السياسية والدينية ولن يفلح العدوان في جرها إلى مربع الفوضى والصراع ..

 

والقى حسام القطابري  أكد فيها أن العدوان بعد أن عجز عن مواجهة الرجال في الجبهات وبات عاجزا بعد اكثر من ثلاثة اعوام ونصف على تحقيق اي انتصار ها هو يشن حربا حقيرة تدل على ضعفه وعجزه يستهدف فيها لقمة العيش لكل اليمنيين حتى اولئك الذين اذعنوا له او تلك المناطق التي احتلها في جنوب الوطن .

 

وصدر عن المسيرة بيان أكد أن سياسة التجويع والحصار التي يفرضها العدوان على اليمن وحربه الاقتصادية وإضعافه للعملة الوطنية ومحاربة الناس في لقمة عيشهم لن تركع اليمنين ولن تجعلهم خاضعين لتحالف العدوان والاحتلال البغيض.

 

وحمل البيان الأمم المتحدة المسؤولية الإنسانية والأخلاقية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من تجويع وحصار وجرائم استهدفت المدنيين والأطفال والنساء.

 

وشدد البيان على أن نقل البنك المركزي وطباعة المليارات من الريالات واغلاق المنافذ والموانئ والمطارات ومنع بيع النفط كلها كانت اساليب وحروب ممنهجة من قبل العدوان لاستهداف معيشة اليمنين في كافة المحافظات بما فيها المحافظات التي يسيطر عليها المعتدي المحتل وهذا يدل أن العدوان هو من شن هذه الحرب الاقتصادية لتجويع وإركاع اليمنيين .

 

ودعا البيان كافة أبناء الشعب إلى التلاحم وتوحيد الصفوف ونبذ اي فرقة أو إختلاف والتحرك ضد من يسعون لتجويع هذا الشعب وحصاره وتبني سياسات إقتصادية مدمرة وارتكاب الجرائم البشعة بحق هذا الشعب .

 

 

تخلل المسيرة قصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البناء.

 

مقالات ذات صلة