سفير الإمارات في واشنطن يشارك نظيره الصهيوني مناسبة داعمة لكيان العدو

متابعات | 11 أكتوبر | مأرب برس :

شارك سفير الإمارات في الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، مساء أمس الأربعاء، في مناسبة سنوية داعمة للكيان الصهيوني” ينظمها “المعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي”، إلى جانب السفير الصهيوني في واشنطن، رون ديرمر.

وبحسب المراسل السياسي لصحيفة “هآرتس” العبرية في واشنطن، فإن العتيبة جلس إلى جانب السفير الصهيوني في فعالية منظمة داعمة للكيان، كان المتحدث الأساسي فيها وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

واعتبرت الصحيفة أن ظهور العتيبة إلى جانب ديرمر هو دلالة أخرى على العلاقات الآخذة بالتحسن بين “إسرائيل” ودول الخليج، بداعي العداء المشترك.

وكان قد وصل السفيران إلى الفعالية السنوية التي ينظمها “المعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي” الداعم “لإسرائيل” والناشط في واشنطن.

وأضافت أن السفيرين جلسا سوية إلى جانب بعضهما البعض على طاولة مركزية رغم علمهما أن الفعالية مفتوحة أمام التغطية الإعلامية، علما أن كبار المسؤولين الصهاينة والخليجيين لا يجلسون في الغالب متقاربين في المناسبات المفتوحة، حد قولها.

ولفتت الصحيفة إلى أن العتيبة، الذي يشغل منصبه في واشنطن منذ نحو 10 سنوات، سبق أن التقى مع رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، في مارس الماضي، حيث أجريا محادثة قصيرة في أحد المطاعم في واشنطن.

وبحسب “أسوشيتد برس”، فإن العتيبة كان يتناول العشاء في أحد المطاعم في “جورج تاون” في واشنطن، مع عدد من المسؤولين في الإدارة الأمريكية. وعندما وصل نتنياهو إلى المطعم، وجه له العتيبة الدعوة لإجراء محادثة قصيرة على طاولته.

ومن المرتقب ان تصل في منتصف الشهر الجاري وزيرة الثقافة والرياضة الصهيونية الى أبوظبي برفقة وفد رياضي.

يشار الى أن العلاقات والتعاون بين كيان العدو الصهيوني والسعودية والإمارات ظهرت إلى العلن في الآونة الأخيرة بعد أن كانت في الخفاء.

مقالات ذات صلة