السيد نصر الله: الحكومات الأميركية السابقة كانت حكومات نهب “بدبلوماسية” واليوم أتى من ينهب بطريقة علنية ومكشوفة

متابعات | 12 أكتوبر | مأرب برس :

قال السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله إن أم عماد قدمت للحركة الجهادية لهذه الأمة قائداً استثنائيا هو الشهيد القائد الحاج عماد مغنية وواكبت شخصية الحاج عماد في البعد الإيماني والجهادي والحث على تحمل المسؤوليات.

وأضاف في كلمة متلفزة له بمناسبة الحفل التأبيني لوالدة الشهداء الحاجة آمنة محمود سلامة (أم عماد مغنية) إن الإنجاز الأهم للحاجة أم عماد هو نجاحها في جعل أبنائها نموذجاً للإنسان المؤمن المقاوم الثابت القدم حتى آخر قطرة دم، مشددا على أن خيارات محور المقاومة اليوم هي “الثبات والإرادة وهي من النوع المكلف الذي تقدم فيه الدماء وخيرة الشباب ، ومعركة الوعي حول هذه الخيارات هي معركة كبيرة وعظيمة”.
وقال في سياق تعليقه على التصرفات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن “ترامب طلب من بعض الدول الغنية التي يدعمها دفع الأموال وركز حملته على المملكة السعودية، مؤكدا أن الحكومات الأميركية السابقة كانت حكومات نهب “بدبلوماسية” واليوم أتى من ينهب بطريقة علنية ومكشوفة، وأننا اليوم أمام إدارة أميركية ورئيس كل معاييره هي معايير المال وهناك رئيس أميركي يمارس الإذلال اليومي بحق حلفائه وأصدقائه والتهويل على كل شعوب المنطقة وخصوصا دول الخليج وبالأخص المملكة السعودية.
ولفت السيد نصر الله إلى أن كلام ترامب بأن إيران تستطيع السيطرة على الشرق الأوسط في 12 دقيقة دليل على عظمة إيران بنظره، وأنه بهذا  التهويل يريد أن يصل إلى ابتزاز العرب، “يبتزهم (ترامب) ليبيعهم المزيد من السلاح، ليطلبوا منه المزيد من الحماية وليأخذ منهم المزيد من المال”، وقال متسائلا للأنظمة العربية: “أيهما أوفر الانصياع لترامب أم وقف الحروب والدخول للمنطقة بروح التصالح والايجابية والتعاون؟ أيهما أوفر أن تدفعوا الجزية لترامب أم تنفقوها على شعوبكم ومعالجة مشاكلها؟ لافتا إلى أن كلامه هو من باب إلقاء الحجة، ولكن هناك أناس سلموا رقابهم وعقولهم لترامب ولا يمكن لهم حتى أن يفكروا بالتراجع.

مقالات ذات صلة