العثور على ترسانة أسلحة إسرائيلية وأمريكية بحوزة التكفيريين في القنيطرة

وكالات | 30 أكتوبر | مأرب برس :

عثرت الجهات المختصة السورية على كميات كبيرة من الأسلحة والأدوية بينها إسرائيلية وأمريكية الصنع من مخلفات التكفيريين في عدد من قرى القنيطرة المحررة من “الإرهاب”.

وذكرت وكالة “سانا” أن الجهات المختصة وبالتعاون مع لجان المصالحة والأهالي عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة بينها إسرائيلية وأمريكية الصنع وأدوية وسيارات شحن كبيرة وسيارات إسعاف غربية الصنع في قرى بريقة وبئر عجم ورسم سند في القطاعين الجنوبي والغربي من محافظة القنيطرة.

وبينت الوكالة أن المضبوطات شملت أجهزة اتصال وطائرة استطلاع وصواريخ تاو أمريكية الصنع وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة منها صواريخ وقذائف دبابات ومدافع هاون متنوعة العيارات ومضادة للدروع وأجهزة كشف متفجرات وأجهزة تشويش ومناظير رؤية ليلية.

وعلى وقع انتصارات الجيش العربي السوري وبعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها التنظيمات التكفيرية المدعومة من كيان العدو الإسرائيلي تم في الـ 19 من أغسطس الماضي التوصل لاتفاق في القنيطرة ينص على خروج التكفيريين الرافضين للتسوية إلى إدلب وتسوية أوضاع الراغبين بالبقاء في مناطقهم وعودة الجيش العربي السوري إلى النقاط التي كان فيها قبل عام 2011.

مقالات ذات صلة