إنجازات الأجهزة الأمنية لشهر أكتوبر المنصرم

صنعاء | 5 نوفمبر | مأرب برس :

تمكن رجال الأمن في أمانة العاصمة صنعاء الشهر الماضي من ضبط أربعة عشر عصابة للسطو المسلح على السيارات وسرقة المواطنين بالإكراه، بحسب ما أظهره تقرير صدر حديثا للإدارة العامة لأمن أمانة العاصمة.

وقال التقرير الأمني إنه في النصف الأول من شهر أكتوبر ضبط خمسة أشخاص في أماكن متفرقة في العاصمة لقيامهم بتشكيل عصابة منظمة ومسلحة، كانت تمارس جرائم السرقة بالإكراه وأخذ المال على سبيل المغالبة وكذا السرقة من على السيارات بالاشتراك مع متهمين آخرين سبق ضبطهم وإحالتهم للنيابة.

وكشف التقرير اعترافات أفراد العصابة بارتكابهم ما يزيد عن ستة عشر جريمة سرقة بالإكراه مستخدمين سيارة كرسيدا ، وسيارة سوناتا، ودراجة نارية، كما ضبطت سبعة أشخاص ارتكبوا خمسين جريمة سرقة بالإكراه.

وفي مديرية الثورة أشار التقرير إلى القبض على عصابة مكونة من أربعة أشخاص ارتكبت جرائم في أماكن متعددة من العاصمة ، منها جريمة اختطاف مواطن ، ونهب سيارته نوع هايلوكس غمارتين تم استعادتها بعد ضبطهم ، وأنه تبين من خلال التحريات أن لأفرادها نشاط في مجال ترويج المخدرات.

وفي غرب العاصمة، أوضح التقرير ضبط شخصين في عمليتين منفصلتين مارسا السرقة بالإكراه أحدهم شرع في قتل أحد المواطنين وسرقة ما كان بحوزته من أموال ، فيما ضبط الثاني بعد سرقته لهاتف أحد المواطنين عن طريق الإكراه ، وأنه تبين من خلال التحريات أن الشخصين من ذوي السوابق.

أما في النصف الثاني من أكتوبر المنصرم قالت إدارة أمن أمانة العاصمة إنه تم ضبط شخصين في مديرية الصافية لقيامهما بجرائم السرقة بالإكراه عبر إجبار الضحايا على الركوب في سيارتهم (نوع كامري ) وأخذهم إلى مناطق نائية ، وسلبهم ممتلكاتهم.

وأضافت أنه في نفس المديرية ألقي القبض على خمسة متهمين بينهم امرأة ، شكلوا عصابة سطو مسلح إضافة إلى إدارة شبكة للدعارة.
وفي منطقة الثورة بأمانة العاصمة تم ضبط شخصين انتحلا صفة رجال الأمن للقيام باختطاف ثلاثة مواطنين على سيارة صالون وتقييد حريتهم لمدة 12 ساعة ، و من ثم تركهم بعد نهب ما بحوزتهم من ممتلكات.

وأشار تقرير إدارة أمن أمانة العاصمة إلى أن جميع من تم ضبطهم من قبل رجال الأمن أحيلوا للنيابة بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة