وزير الدفاع يحضر اختتام دورة قادة كتائب ألوية حماة الساحل الغربي

متابعات | 9 نوفمبر | مأرب برس :

اختتمت اليوم بصنعاء بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي فعاليات الدورة العسكرية التخصصية لقادة كتائب حماة الساحل الغربي والتي نظمتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمشاركة 38 مشاركا من قادة كتائب الوية حماة الساحل الغربي.

وفي حفل الاختتام الذي حضره القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة الأستاذ محمد قحيم ونائب رئيس الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي وعدد من القيادات العسكرية القى وزير الدفاع كلمة نقل فيها للمشاركين تحيات رئيس المجلس السياسي القائد الأعلى للقوات المسلحة الأعلى مهدي المشاط، مؤكدا أن هذه الكوكبة من قادة الكتائب ستمثل إضافة نوعية للعمل والواقع العسكري الميداني على امتداد المسرح العملياتي للساحل الغربي وسيكون أثر هذه القيادات في الميدان قويا وفاعلا خلال المرحلة القادمة.

وأشار وزير الدفاع إلى ان نجاح هذه الدورة العسكرية التخصصية لقادة الكتائب في الوية حماة الساحل الغربي يمثل إنجازا حقيقيا في الوقت المناسب وتلبية ما يتطلبه الوضع الميداني من قيادات عسكرية بهذا المستوى.

وحيا الأدوار البطولية التي يجترحها المقاتلون الأبطال في جبهات الساحل الغربي وكافة الجبهات والذين يصوغون بتضحياتهم ملاحم من البطولة والشجاعة والاقدام في مواجهة المعتدين ومرتزقتهم ويلقنونهم الهزائم المريرة.

وخاطب وزير الدفاع المشاركين قائلا ” نتابع بكل شموخ وعزة ما يسطره اخوانكم في جبهات الساحل الغربي من انتصارات نوعية وهم يواجهون أعتى عدوان حشد للمعركة قوات بإمكانها ان تحتل أربع دول الا ان كل تحشيداته وزحوفاته سقطت تحت اقدام مقاتلينا الابطال”.

وأشاد اللواء العاطفي بالمواقف الشجاعة لأبناء تهامة الشرفاء وتلاحمهم القوي مع ابطال الجيش واللجان الشعبية والذي كان له الأثر البالغ في افشال وكسر كل محاولات العدو وتكبيده الخسائر البالغة.

وحث قادة الكتائب المشاركين في الدورة على ترجمة مخرجات الدورة في الواقع الميداني وبما يعزز من أداء المقاتلين لمهامهم القتالية حتى تحقيق النصر المؤزر.

وقال ” واثقون انكم بعون الله وبإرادتكم القوية ستحدثون فارقا وانتصارا نوعيا للواقع الميداني فلا تتركوا للعدو أي فرصة لانتزاع أنفاسه واروهم باسكم الشديد”، معبرا عن الشكر والتقدير للقائمين على الدورة على جهودهم التي بذلوها لإنجاحها.

 

كما ألقى العقيد محمد المعافا كلمة شئون ضباط قادة كتائب حماة الساحل الغربي أشار فيها إلى مدى الاستفادة مما تناولته الدورة من معارف ومفاهيم سيكون لها نتائجها الإيجابية في الواقع العسكري الميدان.

وأكدت الكلمة ان الوية حماة الساحل الغربي في اتم الجاهزية وتصوغ الانتصارات في مواجهة العدو وان القادم سيكون مؤلماً وقاسياً ومدمراً للأعداء المتطاولين على اليمن وشعبه العظيم.

فيما القى المقدم بهاء الدين العمراني كلمة المشاركين في الدورة جدد فيها العهد على المضي قدما على درب النصر وعلى خطى الشهداء الابرار باذلين أنفسهم ودماءهم طواعية من اجل اليمن وعزته وكرامته.

وفي نهاية الحفل كرم وزير الدفاع ونائب رئيس هيئة الاركان المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.

 

مقالات ذات صلة