المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب تدشن مشاريعها في محافظة الجوف

متابعات | 10 نوفمبر | مأرب برس :

برعاية رئيس المجلس السياسي الاعلى مهدي المشاط وبحضور محافظ محافظة الجوف صالح درمان دشنت المؤسسة العامة لتنمية وانتاج الحبوب مشاريعها في محافظة الجوف للموسم الزراعي الحالي “موسم القمح (تمويل المزارعين بالحراثة والبذور، منظومة الري بالطاقة الشمسية لضخ المياه من الآبار، الحقول الايضاحية بتقنيات الري الحديث- انابيب نقل وتوزيع مياه الري- الحقول الايضاحية لزراعة القمح على مصاطب ).

 

وفي التدشين الذي حضره المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لتنميه وانتاج الحبوب وعدد من المكاتب التنفيذية واعضاء السلطة المحلية اكد محافظ الجوف صالح درمان على اهمية الزراعة كرافد تنموي واقتصادي للبلاد واداه مهمه لكسر حصار العدوان داعيا المستثمرين الى التوجه الى محافظة الجوف للاستثمار في القطاع الزراعي مؤكدا على ان قيادة المحافظة ستقدم كافه التسهيلات والضمانات الازمة لنجاح المشاريع التي سيتم تنفيذها.

من جانبه اشار المدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس احمد الخالد.. الى ان المؤسسة في اطار تدشينها لمشاريعها في محافظة الجوف للموسم الزراعي الحالي قد بدأت بتنفيذ عدد من المشاريع ممثلة بتمويل المزارعين بالحراثة وتوزيع البذور على مختلف مديريات المحافظة، اضافة الى مشاريع المؤسسة لعمل ثمانية حقول تجريبية ايضاحية بشبكات الري الحديث والمصاطب الى جانب مشروع تمويل المزارعين بالطاقة الشمسية الذي ستنفذه المؤسسة خلال الموسم الحالي.

كما وجه المهندس أحمد الخالد الدعوة للقطاع الخاص للاستثمار في القطاع الزراعي -محاصيل الحبوب الرئيسية- أو عن طريق الشراكة مع المؤسسة باعتبار القطاع الزراعي من القطاعات الاقتصادية الواعدة وبالأخص الاستثمار في زراعة الحبوب .

وبدورهم عبر ابناء محافظة الجوف عن شكرهم وتقديرهم لقيادة السلطة المحلية ومؤسسة تنمية انتاج الحبوب على سعيهم للارتقاء بالجانب الزراعي في المحافظة.. مؤكدين على تعاون الجميع لما فيه خدمة المزارعين ويعود بالنفع والخير على المواطن اليمني وكسر الحصار الذي فرضه العدوان على الشعب اليمني لما يقارب الاربع سنوات.

مقالات ذات صلة