بن حبتور: اليمنيون يستذكرون الدروس العظيمة من رسولنا الذي قاوم بالكلمة والموقف

صنعاء | 11 نوفمبر | مأرب برس :

شارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في اللقاء الاجتماعي الموسع الذي نظمته اليوم الأحد بصنعاء الدائرة الاجتماعية في المكتب التنفيذي لأنصار الله لدراسة المستجدات في الساحة اليمنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي تحت شعار ” محمد .. الأسوة الحسنة “.

وفي اللقاء عبر رئيس الوزراء عن شكره للمكتب التنفيذي على تنظيم الفعالية الفكرية الثقافية الاجتماعية عن أشرف المخلوقات محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
واعتبر يوم مولد خير الورى محمد عليه الصلاة والسلام إحدى المحطات الهامة في تاريخ الأمة الإسلامية، وله قدسيته لدى جميع المسلمين من كل المذاهب والطوائف .

وقال: ” في هذه اللحظات نستذكر الدروس العظيمة من رسولنا الذي قاوم أولا بالكلمة وثانيا بالموقف وثالثا بالهجرة إلى المدينة كي يتكئ على الأنصار أجدادنا الذين نصروا الإسلام بالأمس ونحن ننصره اليوم“.
ولفت إلى أن الرسول الأعظم محمد عليه الصلاة والسلام إنسان استثناء في هذه الحياة وفي التاريخ.
وأضاف: “إن هذه الدعوات الدخيلة على الفكرة الإسلامية وتاريخها الطويل منذ ألف وأربعمائة عام ونيف يجب أن لا ننجر وراءها، ذلك أن يوما عظيما كهذا ينبغي أن يحتفي به الجميع من كل المذاهب والطوائف “.
وتطرق رئيس الوزراء إلى المشاريع السياسية والإعلامية التي تروج لها الإدارة الأمريكية بشأن اليمن، مبينا أن الهدف منها تثبيط همم المقاتلين في الجبهات وتخفيف الضغط والعبء الإعلامي والسياسي عليها وعلى الدول الغربية، التي دائماً تتحدث عن الأخلاق وقيم حقوق الإنسان والمعاني النبيلة والمٌثل.
وأوضح أنهم في الوقت الذي تناسوا فيه أن الشعب اليمني يٌقتل بأسلحة أمريكية وذخائر بريطانية وفرنسية وألمانية تحدثوا بإسهاب على مقتل شخص واحد.

مقالات ذات صلة